افتتاح مهرجان أجيال السينمائي بالدوحة على وقع التذكير بالحصار على قطر

الأربعاء 29 نوفمبر 2017
إكرام زايد
0 تعليق

إكرام زايد - مبعوثة أحداث أنفو إلى الدوحة

التذكير بالحصار وواقعها الراهن الذي تعيشه دولة قطر منذ شهور، كان حاضرا بقوة ضمن حفل افتتاح  النسخة الخامسة من مهرجان أجيال السينمائي الذي جرى مساء اليوم بالحي الثقافي كتارا بالعاصمة القطرية الدوحة، بحضور رسمي مهم ومشاركة العديد من الفعاليات  الفنية والسينمائية  بشكل خاص  ومتابعة إعلامية  خليجية ودولية مهمة. .

وعلى وقع الاحتفاء و التنويه بجهود مؤسسة الدوحة للأفلام أيضا،  انطلقت الطبعة الحالية من مهرجان أجيال السينمائي بتكريم الفنان الكويتي الراحل عبد الحسين عبد الرضا عبر منح نجله درع  التكريم وعرض شريط عن العديد من المحطات الفنية من مسار الراحل واستعراض شهادات في حقه..كما احتفي بالوزير الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري باعتباره الأب الروحي لمهرجان أجيال السينمائي،  وبالعديد من الشركاء الرئيسيين  للمهرجان على غرار تلفزيون قطر و أوكسيدينتال للبترول ومدير عام الحي الثقافي كتارا  وأسباير كتارا الضيافة..

وضمن برنامج حفل افتتاح  الطبعة الخامسة من مهرجان أجيال السينمائي،  ذكرت المديرة التنفيذية فاطمة الرميحي بالعديد من أهداف هذه الفعالية السينمائية المنظمة من قبل مؤسسة الدوحة للأفلام،  من بينها التأسيس لجيل سينمائي قطري وتكوين بشكل احترافي عبر تلقينه أبجديات المشاهدة السينمائية ومبادئ الممارسة المهنية السينمائية التي تتعدى حدودها الجغرافية منطقة الخليج العربي إلى باقي دول العالم. .كما عرض بنفس المناسبة، الفيلم التحريكي الطويل  "المعيل" من إخراج نورا توملي وإنتاج مشترك بين كندا وإيرلندا ولوكسومبورغ. .

تعليقات الزوّار (0)