مهرجان أجيال السينمائي يتوج فائزي مسابقة "صنع في قطر"

DOHA, QATAR - NOVEMBER 30: 'Made in Qatar' presented by Occidental Petroleum film makers pose at their press briefing during the Ajyal Youth Film Festival on November 30, 2017 in Doha, Qatar. (Photo by Eamonn M. McCormack/Getty Images)
الجمعة 1 ديسمبر 2017
إكرام زايد
0 تعليق

إكرام زايد - مبعوثة أحداث أنفو إلى الدوحة

أعلن مساء اليوم الجمعة بالحي الثقافي كتارا بالعاصمة القطرية الدوحة،  عن متوجي مسابقة "صنع في قطر" المقدم من قبل "وكسيدنتال للبترول" ضمن برنامج الطبعة الحالية من مهرجان أجيال السينمائي المنعقد حاليا، وذلك بفوز فيلم "سمجة"  من إخراج أمل المفتاح بجائزة أفضل فيلم روائي طويل. في الوقت الذي منحت جائزة أفضل فيلم وثائقي لفيلم "كنوز لول" من إخراج روان خالد النصيري وندى بدير، في حين حصل فيلم "ألف يوم ويوم" من إخراج. عائشة الجيدة على جائزة أفضل رسوم متحركة..فيما استحق فيلم "أعترف اني بقيت أراقبك طويلا"من إخراج روضة آل ثاني جائزة أفضل فيلم تجريدي، فيما منحت جائزة التحكيم جائزتها الخاصة لفيلم "تجسيد" من إخراج خليفة المري..

DOHA, QATAR - NOVEMBER 30: Chief Administrative Officer of Doha Film Institute Abdulla Jassim Al-Mosallam and the 'Made in Qatar' presented by Occidental Petroleum 2017 Jury Ely Dagher, Salah Al Mulla, Dana Mado and CEO of Doha Film Institute Fatma Al Remaihi attend the 'Made in Qatar' presented by Occidental Petroleum film programme during the Ajyal Youth Film Festival on November 30, 2017 in Doha, Qatar. (Photo by Eamonn M. McCormack/Getty Images)

وشهد برنامج الليلة تقديم البرنامج الثاني من مسابقة "صنع في قطر" عرض ضمنه ثمانية أفلام، ويتعلق الأمر بأفلام "ألف يوم ويوم" و "تجسيد" و"ثريا الفوضى"، إضافة إلى "الجدران" و"الصيادين" و"شجرة الخير" و "خورشيد" و "وقتنا يمضي".. وهي افلام تطرق فيها المخرجون الشباب القطريون، لمواضيع متنوعة تهم الإنسان كيفما كان بعيدا عن جنسيته ودينه والبيئة التي يننمي إليها عبر طرح مواضيع متعلقة بإنسانيته و مشاكله الوجودية التي يتوحد فيها بنو البشر..ولهذا استحقت مجمل الأعمال المشاركة في مسابقة "صنع في قطر"، تنويه لجنة التحكيم التي أثنت على مستوى الأعمال المتبارية وجودتها لافتة إلى أنها مفخرة لقطر وفضل خير لمستقبل سينمائي قطري واعد من خلال هذه التجارب الشابة التي استحقت الحصول عل  دعم مؤسسة الدوحة للأفلام. .

تعليقات الزوّار (0)