ثقافة وفن

فاطمة الرميحي: "صناعة السينما صعبة وما توكل عيش"

ahd_oussama السبت 02 ديسمبر 2017
Ajyal Youth Film Festival 2016: Day 0
Ajyal Youth Film Festival 2016: Day 0

إكرام زايد -مبعوثة أحداث أنفو إلى الدوحة

أعلنت فاطمة الرميحي، المديرة التنفيذية لمؤسسة الدوحة للأفلام، في لقائها اليوم بمثل الصحافة العربية، أن حلم المؤسسة يتمثل في الوصول إلى أكبر عدد من الأطفال في العالم وتجاوز عدد الحكام الحالي من الشباب والأطفال والبالغ خمسمائة وخمسين من مختلف الدول..لافتة إلى أن التحدي الموضوع أمام مهرجان أجيال السينمائي كبير ومختلف عن باقي المهرجانات السينمائية التي تولي أهمية كبرى للنجوم الكبار الذين يعبرون سجاداتها الحمراء. .

ومجددا، ذكرت الرميحي بتبعات الحصار الذي تعيشه قطر حاليا والمتمثلة في عدم مشاركة ضيوف من دول السعودية والبحرين ومصر هذا العام في فعاليات النسخة الخامسة من مهرجان أجيال السينمائي على غرار الطبعات السابقة، مشيرة بالمقابل إلى أن الافلام المعروضة في المهرجان تسافر وعرض في مهرجانات أخرى على غرار سراييفو و أمريكا الجنوبية وكان..

وفي سياق متصل بمهرجان أجيال السينمائي، لفتت فاطمة الرميحي في سياق حديثها عن العمليات الإنتاجية التي تقوم بها مؤسسة الدوحة للأفلام إلى أن الاخيرة منحت دعمها لثلاثين مشروعا هذه السنة، موضحة أن أغلب الافلام السينمائية حاليا تدخل في خانة الإنتاجات المشتركة بين الدول..

وفي معرض حديثها عن الصناعة السينمائية، قالت الرميحي "إن صناعة السينما صعبة وما توكل عيش"، مؤكدة أن السينما تحدي والشباب القطريون حاليا يتوجهون نحو دراسة السينما بهدف التخرج من معاهد متخصصة في هذا المجال. وهو ما يعني وجود وعي بأهمية ودور السينما في الوقت الراهن..