لقاء تحسيسي حول داء فقدان المناعة المكتسبة بمراكش

الثلاثاء 5 ديسمبر 2017
مجيدة أبوالخيرات
0 تعليق

AHDATH.INF

ينظم نادي الصحة التابع لكلية العلوم السملالية بجامعة القاضي عياض بمراكش يوم ثامن دجنبر الجاري، لقاء تحسيسيا حول داء فقدان المناعة المكتسبة"السيدا" تحت شعار "مراكش دون سيدا، ممكن، نعمل على ذلك".

ويندرج هذا اليوم التحسيسي، المنظم بتعاون مع كلية الطب والصيدلة بمراكش وجمعية محاربة داء السيدا- فرع مراكش وفضاء الصحة للشباب والمعهد الثقافي الفرنسي، في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمحاربة داء السيدا الذي يصادف فاتح دجنبر من كل سنة.

وحسب الجهة المنظمة، فإن هذا اليوم التحسيسي سيعرف مشاركة ثلة من الخبراء والأطباء والمختصين والفاعلين الجمعويين، المنخرطين بشكل فعلي وفعال في التحسيس بمحاربة هذا الداء.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة مجموعة من الأنشطة ضمنها ندوات موضوعاتية وعرض مسرحي يتناول داء السيدا، ومائدة مستديرة وفضاء للعروض والتحسيس، فضلا عن إجراء فحوصات سرية للكشف عن داء السيدا.

وستركز النقاشات حول عدد من المحاور ضمنها "داء السيدا والحمل"، و"التحسيس والتتبع" و"السيدا، أهمية الوقاية" و" التربية الصحية" و"داء فقدان المناعة المكتسبة .. لنحمي حقوق الإنسان".

ويعتبر اليوم العالمي لمحاربة داء السيدا، مناسبة للعالم بأسره لتوحيد الرؤى حول هذا الداء، وتقديم المساعدة للمتعايشين معه، وتكريم أولئك الذين قضوا بسبب الإصابة به.

واختارت منظمة الأمم المتحدة لهذه الحملة العالمية شعار "الحق في الصحة"، وذلك للتذكير بأن لكل شخص، بغض النظر عن هويته ومكان سكناه، الحق في الصحة، وفي العدالة والولوج إلى البنيات الصحية والسكن اللائق وتغطية سليمة وظروف عمل حسنة.

 

تعليقات الزوّار (0)

مغرب إكسبرس