نقل الزفزافي من المحكمة إلى المستشفى لتلقي الإسعافات

الثلاثاء 5 ديسمبر 2017
رشيد قبول
0 تعليق

AHDATH.INFO

ذكرت مصادر مطلعة أن ناصر الزفزافي، المعتقل على ذمة الاحتجاجات التي عرفتها مدينة الحسيمة وضواحيها، تعرض لأزمة صحية، نقل على إثرها إلى المستشفى من أجل تلقي العلاج.

وكانت هيئة المحكمة، التي يرأسها القاضي «علي الطرشي»، شرعت، اليوم في استئناف النظر في ملف المعتقلين الذين يتجاوز عددهم 50 فردا، الذين يتابعون على ذمة أحداث الريف، حيث تم استقدام المتهمين من السجن المحلي عكاشة، ليلجوا قاعة المحكمة رقم 7 التي تحتضن أطوار محاكمة المتورطين في أحداث الحسيمة.

وكان المعتقل ناصر الزفزافي قد أعلن، على لسان أحد أعضاء هيئة دفاعه، أنه دخل في إضراب عن الطعام، مدعيا أن إدارة السجن المحلي بعين السبع عمدت إلى تفتيش الزنزانة التي يوضع فيها، بتزامن مع جلسة محاكمته الأخيرة التي تمت بتاريخ 28 نونبر الماضي.

وصباح اليوم كان المعتقل ناصر الزفزافي قد التمس الخروج من القفص الزجاجي من أجل الذهاب لقضاء حاجته، قبل أن يحس بأزمة صحية، جعلته يطلب التدخل من أجل العلاج، حيث تم استدعاء سيارة إسعاف من أجل نقله إلى المستشفى، قبل أن يعود إلى المحكمة للمثول أمامها، إلى جانب باقي المتهمين البالغ عددهم 54 شخصا.

وكان الدفاع قد تقدم بعدد من الدفوع الشكلية المتعلقة ببطلان محاضر الضابطة القضائية، إضافة إلى ما وصفه ب «خرق قرار الإحالة الصادر عن قاضي التحقيق لمقتضيات بعض مواد قانون المسطرة الجنائية»، ومنها المادة 220، معتبرا أن أي «أحد من الدفاع لم يتوصل بأي أمرصادر عن قاضي التحقيق، سواء بنهاية التحقيق أو بالإحالة جلسة المحاكمة».

تعليقات الزوّار (0)

الجريمة و العقاب