جمعية عشاق الطرب الأصيل تحتفي بشاعر الحب نزار قباني

كانت إذن ليلة ساحرة، أعطت الدفء في ليلة خريفية باردة لفضاء قصر الرياض بالبيضاء الذي جمع بين ثناياه جمهورا غفيرا من عشاق الطرب الأصيل الذي جاء خصيصا لاستحضار روح الشاعر نزار قباني والاستمتاع بأشعاره وكلماته الساحرة.

الثلاثاء 5 ديسمبر 2017
حسن حليم
0 تعليق

AHDATH.INFO

حينما تنتهي كل لغات العشق القديمة

فلا يبقى للعشاق شيء يقولونه أو يفعلونه

عندئذ  ستبدأ مهمتي

في تغيير نجارة هذا العالم

وفي تغيير هندسته

شجرة بعد شجرة

كوكبا بعد كوكب

وقصيدة بعد قصيدة

سأقول لك احبك

هي ليلة العشق والإحساس الصادق والحب الصافي كما تمناها الشاعر الكبير نزار قباني ونفذها أعضاء جمعية عشاق الطرب الأصيل باحتفائهم بشاعر الحب وشاعر النساء الذي تعدت كلماته الرقيقة كل حدود الدنيا لتستقر بقلوب المحبات والمحبين والعاشقات والعاشقين  وتلامس الخلايا الدافئة المؤطرة للعشق والهيام.

كانت إذن ليلة ساحرة، أعطت الدفء في ليلة خريفية باردة لفضاء قصر الرياض بالبيضاء الذي جمع بين ثناياه جمهورا غفيرا من عشاق الطرب الأصيل الذي جاء خصيصا لاستحضار روح الشاعر نزار قباني والاستمتاع بأشعاره وكلماته الساحرة التي ألهبت حماس أجيال وأجيال. وزرعت في نفوسهم نبتة الحب،وأيقظت نار العشق الصادق،المبني على الصدق والوفاء

من أجل كل هذا ،اختارت جمعية عشاق الطرب الأصيل  يوم الإثنين 4 دجنبر 2017 لإماطة اللثام عن أغاني خالدة، ضمت أشعار نزار قباني أدتها فنانات وفنانون جاءوا لإمتاع الجمهور السميع عبر أغاني "رسالة من تحت الماء" و"قارئة الفنجان" للفنان الراحل عبد الحليم حافظ ومن أداء يوسف جريفي الذي استطاع بصوته الدافئ أن يسبح بالجميع نحو عوالم سحرية لملاقاة روح العندليب الأسمر و "أيظن" لنجاة الصغيرة و"كلمات" لماجدة الرومي، تحملت مسؤولية أدائهما المطربة الشابة هند زبادي و"إغضب "لأصالة نصري  و"لاتسالوني" لفيروز، قامت بغنائهما الفنانة نجاة فارس و"اني  خيرت فاختاري" و"هل عندك شك"  و"أشهد أن امرأة" لكاظم الساهر، تكلف بأدائها المطرب آمين مستطيع.

صاحب هذه الأمسية الطربية الفرقة المغربية للموسيقى العربية بقيادة المايسترو صلاح الشرقاوي ونائب رئيس جمعية عشاق الطرب الأصيل والمسؤول الفني بها.

تعليقات الزوّار (0)