الجزائر حاضرة بعلمها في ملتقى الجامعة المفتوحة بالداخلة

من المنتظر أن يمثل دافوس الإفريقي، موعدا سنويا للفاعلين الرسميين وغير الرسميين والخبراء، للتباحث حول سبل الدفع بالتنمية والنمو بالقارة الإفريقية.

الخميس 7 ديسمبر 2017
حسن بنجوا
0 تعليق

AHDATH.INFO

أعلن بالداخلة صباح الخميس عن إطلاق «دافوس إفريقي»، تحت مسمى المنتدى الإفريقي للداخلة. الإعلان تم على هامش الملتقى الدولي الخامس للجامعة المفتوحة المنظم من طرف جمعية الدراسات والأبحاث للتنمية، والجمعية الدولية الفرنكفونية الدولية للذكاء الاقتصادي.

ومن المنتظر أن يمثل دافوس الإفريقي، موعدا سنويا للفاعلين الرسميين وغير الرسميين والخبراء، للتباحث حول سبل الدفع بالتنمية والنمو بالقارة الإفريقية.

ووقعت عدة مؤسسات إفريقية على إحداث هذا المنتدى، وهي «باضيما» من أنغولا والمعهد الإفريقي للمستقبليات بجنوب إفريقيا والمركز الإفريقي للاقتصاد بالسنغال، فضلا عن الجامعة المفتوحة بالداخلة.

كما ستشكل هذه التظاهرة، منصة للتبادل مع نظرائهم عبر العالم، حول رهانات العولمة وتحديات التحول الاقتصادي الذي يشهدها العال، وانعكاسات ذلك  على القارة.

وانطلقت اليوم الخميس بالداخلة، فعاليات النسخة الخامسة للجامعة المفتوحة، بمشاركة عدد من الفعاليات السياسية والاقتصادية ورجال الأعمال وفاعلين من المغرب ومن القارة الإفريقية ومن الخارج، كما تسجلت أستاذة من جامعة تيزيوزو، حضورها قبل تخلفها في آخر لحظة، ليظل علم الجزائر ضمن أعلام الوفود المشاركة في الملتقى.

تعليقات الزوّار (0)

أحداث اقتصادية