مجتمع

مبادرة رائعة لفائدة تلاميذ بأعالي الجبال

أحداث أنفو الثلاثاء 12 ديسمبر 2017
Capture d’écran 2017-12-12 à 09.13.42
Capture d’écran 2017-12-12 à 09.13.42

AHDATH.INFO

عاشت جماعة «اغيل ن مكون» يوم السبت 09 دجنبر 2017، على إيقاع حدث جمعوي فريد، جسد مستوى عاليا من التفاعل الميداني المثمر من خلال النشاط الذي نظمته جمعية «اسيف ن دادس للتنمية و التضامن»، بتعاون مع  ثانوية ألمدون الإعدادية، و نادي تيفاوين للتوحد بمراكش.

وعرف النشاط الذي احتظنته أعالي جبال «اغيل ن مكون»، فقرات ترفيهية للاطفال وإدخال الفرح والسرور إلى قلوبهم، من خلال برمجة غنية متنوعة اتسمت بالترفيه.

فبعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم و إلقاء تحية العلم، رحب رئيس ثانوية ألمدون الإعدادية بالحضور ثم تلتها كلمة لجمعية اسيف ن دادس للتنمية و التضامن ونادي تيفاوين للتوحد، بدأ  التلاميذ في عرض مواهبهم عبر عدة فقرات متنوعة (الرسم، فقرات موسيقية، مسرح، ألعاب في الهواء الطلق. . . )، و ذلك لإشراك الأطفال في التعبير عن الذات وإخراج الحس التعبيري من دواخلهم.

وخلال هذا الحفل تم  توزيع مجموعة من الملابس الشتوية على ساكنة المنطقة التي تعاني من موجة البرد خلال هده الفترة.

وبدورها  خصت ساكنة «اغيل ن مكون» الضيوف الجمعويين القادمين من دوار الحارث جماعة سوق الخميس و مدينة مراكش، بكل ما تستحقه المبادرة والقائمون عليها من حفاوة الإستقبال وحرارة الترحيب، حيث شكل اللقاء فرصة لشباب لبعث رسائل تربوية واجتماعية نبيلة بدلالات إنسانية قوية وواضحة.

تجدر الإشارة أن جمعية اسيف ن دادس للتنمية و التضامن  تأسست سنة 2005 بدور الحارت جماعة سوق لخميس دادس إقليم تنغير،  وتم تجديد مكتبها يوم 07 شتنبر 2017 لضخ دماء جديدة شابة في شراينها بعد فترة من التوقف دامت  8 سنوات.