مجتمع

تساقطات مطرية وثلجية ابتداء من الجمعة القادمة

سميرة فرزاز الثلاثاء 12 ديسمبر 2017
Capture d’écran 2017-12-12 à 12.22.30
Capture d’écran 2017-12-12 à 12.22.30

AHDATH.INFO

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن تعيش مناطق مختلفة من المغرب على إيقاع دخول اضطراب جوي قادم من الشمال الغربي في اتجاه شمال وغرب البلاد والذي سيعطي أمطارا ابتداء من زوال الجمعة القادمة وإلى غاية نهاية الأسبوع الجاري.

وأضاف لحسن يوعابد في اتصال هاتفي، استمرار نزول التساقطات الثلجية القوية والمهمة فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط الجنوب الشرقي والريف وعلى القمم التي تفوق 1200 متر.

هذه الثلوج التي ستكون، حسب لحسن يوعابد، سببا في الانخفاض الشديد في درجات الحرارة ابتداء من  الأربعاء، وسيبقى الطقس باردا إلى جد بارد شمال البلاد، لا سيما بالمرتفعات والمناطق الداخلية والجنوب الشرقي وشرق المملكة إلى ما بعد توقف الثلوج عن النزول بتلك المناطق.

وستسجل ناقص 4 إلى 5 درجات تحت الصفر بخنيفرة وأزيلال والحوز وبني ملال وميدلت وبولمان وفكيك ومرتفعات الشاوية وصفرو وورزازات.

هذا الاضطراب الجوي التي سيدخل إلى المملكة ابتداء من الجمعة القادمة سيكون الثاني من نوعه بعد الاضطراب الأول والذي كان عبارة عن منخفض جوي  محملا بكتل هوائية رطبة وباردة، دخل إلى المغرب قادما والذي أعطى أمطارا قوية يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين وصلت إلى 99 ملمتر في مدينة الرباط.