رياضة

رونار يقنع دياز باللعب للأسود

محمد مغودي الثلاثاء 12 ديسمبر 2017
renard
renard

AHDATH.INFO

علم "أحداث.أنفو" أن الناخب الوطني هيرفي رونار سافر نهاية الأسبوع الماضي إلى إنجلترا لمتابعة مباراة مانشستر يونايتد ضد مانشستر سيتي، للوقوف على مؤهلات اللاعب إبراهيم عبد القادر دياز، الذي لم يشركه الإسباني بيب غوارديولا في المباراة ذاتها، وهو ما دفع المدرب الفرنسي إلى الاجتماع باللاعب بعد نهاية المباراة، إذ طلب منه الاجتهاد أكثر في الشهور الخمسة المتبقية عن المونديال.

وكشف مصدر مسؤول أن الناخب الوطني هيرفي رونار وعد دياز بالمناداة عليه لتعزيز صفوف المنتخب الوطني خلال نهائيات كأس العالم، المقررة بروسيا في يونيو ويوليوز المقبلين، في حالة تطوير أدائه واجتهاده أكثر.

ويبلغ دياز من العمر 18 سنة ويشغل مركز وسط ميدان هجومي، واستهل مشواره الكروي ضمن صفوف فريق مالقة الإسباني، قبل الانتقال في السنة الماضية إلى مانشستر سيتي الإنجليزي مقابل 200 ألف يورو، ولعب إبراهيم دياز للمنتخب الإسباني لأقل من 17 سنة عشر مباريات دولية، مقابل ست لمنتخب أقل من 19 سنة، ومباراة واحدة مع المنتخب الأولمبي الإسباني.

وأوضح المصدر ذاته أن إبراهيم دياز وخلال اجتماعه بالناخب الوطني، أبدى رغبته في اللعب للأسود في المرحلة المقبلة، إذ وعد المدرب الفرنسي ببذل مجهود مضاعف من أجل حجز مكانته ضمن قائمة 23 لاعبا، التي ستمثل الكرة المغربية بمونديال روسيا.