السياسة

لشكر مطلوب أمام محكمة إنزكان

إدريس النجار الخميس 14 ديسمبر 2017
Capture d’écran 2017-12-14 à 14.07.34
Capture d’écran 2017-12-14 à 14.07.34

AHDATH.INFO

للمرة الثالثة، لم يحضر إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، إلى محكمة إنزكان، التي يتابع فيها في إطار دعوى قضائية، رفعها ضده نائب الكاتب الإقليمي لحزب الوردة، رشيد بوزيت، يتهمه خلالها بـ«القذف والسب بواسطة مكتوبات على موقع إلكتروني معروض للعموم وبجريدة ورقية».

وقد قرر القيادي الإقليمي بإنزكان متابعة لشكر بصفته مسؤولا سياسيا عن جريدة الاتحاد الاستشراكي الورقية، وعن موقعها الإلكتروني، الذين نشرا مقال رأي نعته بـ«البلطجي».

بوزيت، الذي ترشح على رأس لائحة حزب الاتحاد الاشتراكي، خلال الاستحقاقات البرلمانية السابقة، رفع الدعوى نفسها ضد الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب بصفته رئيسا للمجلس الوطني، إلى جانب كاتب المقال محمد أنفي، الكاتب الإقليمي للاتحاد الاشتراكي بمكناس.

وقد أجلت الغرفة الجنحية هذه القضية إلى غاية 15 يناير من سنة 2018، من أجل تمكين الدفاع من الاطلاع على ملف القضية. وكان دفاع لشكر، أمينة الطالبي، التمست خلال الجلسة السابقة من الهيئة القضائية منحها مهلة من أجل الاطلاع على الملف.

ويطالب بوزيت بالإنصاف، بسبب عبارات الـ«قذف والسب» في حقه بصفته مناضلا داخل الحزب، كما يطالب بمبلغ مالي قده 20 مليون سنتيم.