اقتصاد

مجموعة لمفضل تجدد هويتها البصرية

أحمد بوعطير الخميس 14 ديسمبر 2017
haje-lmfadel
haje-lmfadel

AHDATH.INFO

قدمت مجموعة لمفضل للعقار هويتها البصرية الجديدة، في ندوة صحفية عقدتها بمقرها بمدينة المحمدية المكونة من أربعة دوائر ذات ألوان مختلفة  ترمز لعقار جديد،شركات إستراتيجية ، مشاريع سياحية وطلبات عروض .

الندوة كانت مناسبة بسط فيها كل  من محمد لمفضل رئيس المجموعة، ونائبه رضوان لمفضل،  والمديران العامان ياسين وطارق لمفضل، مجموعة من التفاصيل والتوضيحات الخاصة بإنشاء المجموعة التي رأت النور سنة 1980، عبر انجاز مجموعة من المشاريع بالبيضاء في بداية الأمر.

كما عرفت قفزة نوعية سنة 1990 عبر انجاز مجموعة من المشاريع كالأقامات والأحياء السكنية وأخرى على الشاطئ إضافة لمجمعات مختلطة ، لتقوم المجموعة بتطوير استراتيجيتها سنة 2000 بإدماج مجموعة من المعايير والإجراءات، من أجل ضمان الجودة في بنائها بالاعتماد على  نتائج تحاليل  مختبرات،  لتحصل على شهادة 9001 ISO نسخة 2000 ومعايير 2000 RPS ضد الزلازل.

 كل هذه المعايير، حسب المتدخلين، ساهمت في اثبات سمعة المجموعة كشركة بناء ذات جودة عالمية، واندمجت ضمن استراتيجيات التنمية المثمرة ، مما مكنها من استباق الميولات الإقتصادية الوطنية عبر انجاز مجموعة من المشاريع بالعديد من المدن المغربية.

 وتعتبر المجموعة فاعلا مهما  في المجال الإجتماعي والبيئي واحترام المعايير الأيكلولوجية، والأمان الوطني والدولي والجودة والدقة والألتزام ،أكسبها تقة مجموعة من الزبناء من داخل المغرب ومن خارجه.

وترتكز استراتيجية المجموعة حسب المتدخلين  على أربعة أقطاب،  هي قطب الترويج العقاري، الأدارة ،الأيجار،  والفندقة  من خلال عقد شراكات مع مجموعة ( أكور ) الدولية سنة 2015 ، توجت بانجاز فندقين بمدينة المحمدية الأول يسمى ( أيبيس ) 3 نجوم ، والثاني ( نوفوتيل ) 4 نجوم ، الأول فتح أبوابه في شهر شتنبر، والثاني سيفتح أبوابه سنة 2018.

وقد أنجز المشروعان بغلاف مالي قدره 200 مليون درهم بطاقة استيعابية اجمالية  محددة في 206 غرف، مما سيساهم في اعطاء طفرة نوعية للمجال السياحي بمدينة المحمدية، وخلق  المئات من فرص الشغل سواء في مجال الفندقة أو البناء.