مجتمع

بنسامي يتسلم مهام مطار رسميا والاثنين بداية عمله

رشيد قبول الجمعة 15 ديسمبر 2017
Capture d’écran 2017-12-13 à 10.11.21
Capture d’écran 2017-12-13 à 10.11.21

AHDATH.INFO

ذكر مصدر مصدر لموقع «أحداث أنفو» أن الوكيل العام المنتدب للإشراف على مهام النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء «نجيم بنسامي»، الذي كان يشغل مهمة وكيل الملك لدى المحكمة الزجرية الابتدائية، التقى صباح اليوم الجمعة، بجناح النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، القضاة الذي سيشتغلون تحت إمرته حيث تعرف عليهم جميعا.

كما التقى العاملين بالكتابة الخاصة للوكيل العام المنتهية ولايته «الحسن مطار» الذي قدمهم إلى المسؤول الذي وقع عليه الاختيار من طرف المجلس الأعلى للسلطة القضائية ليشغل، في إطار الانتداب، مهام الإشراف على النيابة العامة لدى الدائرة الاستئنافية بالدارالبيضاء، إضافة إلى تعرفه على باقي موظفي النيابة العامة.

ومن المنتظر أن يباشر الوكيل العام المنتدب «نجيم بنسامي» مهامه بداية الأسبوع المقبل، حيث سيلتحق للإشراف المباشر على النيابة العامة في أكبر دائرة قضائية بالمغرب، حيث تروج بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء العديد من القضايا الكبرى من قبيل محاكمة المتهمين المعتقلين على ذمة أحداث الحسيمة، والذين يبلغ عددهم 54 متهما، 50 في حالة اعتقال، و4 متهمين يتابعون في حالة سراح.

وهي القضية التي تعرف محكمة الاستئناف بتزامن مع انعقادها حالة استنفار، وتحظى بمتابعة إعلامية مكثفة.

كما تحتضن محكمة الاستئناف، بتزامن مع اليوم الأول لالتحاق الوكيل العام الجديد باستئنافية الدارالبيضاء، جلسة جديدة من محاكمة المتهمين في ملف قتل البرلماني عن حزب الاتحاد الدستوري عبداللطيف مرداس، الذي لقي حتفه رميا بالرصاص أمام متزله بحي كاليفورنيا.

يذكر أن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بآكادير «محمد أنيس» تم انتدابه بدوره من طرف المجلس الأعلى للسلطة القضائية ليشغل مهمة وكيل الملك لدى المحكمة الزجرية عين خلفا لـ «نجيم بنسامي».