اقتصاد

هذا ما اتفقت عليه المحافظة العقارية مع الطبوغرافيين

أحمد بلحميدي الاحد 17 ديسمبر 2017
TOPO
TOPO

AHDATH.INFO

وقع كريم التجموعتي المدير العام للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية مؤخرا، اتفاقية مع الهيئة الوطنية للمهندسين المساحيين الطوبوغرافيين، بهدف إزالة الطابع المادي للملفات المنجزة من طرف المهندسين الطوبوغرافيين.

وتستمد هذه الاتفاقية،  أسسها الأخلاقية من التعليمات الملكية التي حثت على إصلاح منظومة العقار للنهوض بالاقتصاد الوطني، لاسيما الرسالة الملكية الموجهة للمشاركين في المناظرة الوطنية حول السياسة العقارية للدولة في سنة 2015، وكذلك الرسالة الملكية الموجهة للمشاركة في المؤتمر الوطني الخامس للهيئة الوطنية للمهندسن المساحيين الطبوغرافين في سنة 2007.

وتنص الاتفاقية الموقعة بين الطرفين على العمل يدا في يد من أجل رقمنة الخدمات الموجهة للمهندسين الطبوغرافيين وللخواص، وذلك إلى جانب التعريف بالخدمات المرقمنة للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح الخرائطية، لاسيما خدمة «محافظتي».

كما تهم  هذه الاتفاقية كذلك، اتخاذ كافة الإجراءات التحسيسية لحث المهندسين الطبوغرافيين وسائر الفاعلين في المجال بالقطاع الخاص على استعمال الخدمات المرقمنة، مع العمل على ضمان أمن وسرية وسلاسة المعطيات.