رياضة

الزاكي مرشح لتدريب ليبيا

أحداث.أنفو الاثنين 18 ديسمبر 2017
zaki
zaki

AHDATH.INFO

كشفت تقارير إعلامية أن بادو الزاكي، المنفصل مؤخرا عن اتحاد طنجة، بات مرشحا لتدريب المنتخب الليبي الأول والمحلي، بعد فشل المفاوضات مع المصري هاني رمزي، بسبب انقسامات داخل الاتحاد المحلي، بعدما اعتبر غالبيته أنه يفقتد للتجربة التي تخول له الإشراف على تدريب فرسان المتوسط.

وإلى جانب بادو الزاكي، تضم قائمة المرشحين كذلك التونسي فوزي البنزرتي، الذي سبق له تولي المهمة ذاتها. ومن المنتظر أن يحسم الاتحاد الليبي في هوية مدربه الجديد في غضون الأيام القليلة المقبلة، قبل انطلاق موعد كأس إفريقيا للمحليين بالمغرب، في الفترة المتراوحة بين 13 يناير ورابع فبراير المقبلين.

ذكر، أنها ليست المرة الأولى، التي يتم ربط اسم بادو الزاكي، فيها بتدريب النخبة الليبية، إذ كانت المرة الأولى، في عام 2006، ومباشرة بعد إقصاء المنتخب الوطني المغربي من تصفيات مونديال 2006 بألمانيا، ثم في مرات عديدة بعد ذلك، غير أن البنزرتي سبق له قيادة المنتخب الليبي في السابق، وخصوصا إلى بطولة إفريقيا للاعبين المحليين عام 2009، حينما أزاح في طريقه إلى الأدوار النهائية، المنتخب الوطني المحلي.

تجدر الإشارة إلى أن بادو الزاكي انفصل، في نونبر الماضي، عن اتحاد طنجة، بسبب سوء النتائج، ليتم تعويضه بإدريس المرابط، الذي سيواصل الإشراف على تدريب ممثل الشمال إلى نهاية الموسم الحالي