مصور الأحداث المغربية محمد وراق يتوج بالجائزة الوطنية عن صنف الصورة

الإثنين 18 دجنبر 2017
احداث انفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

للمرة الثانية، تمكن الزميل محمد وراق، المصور الصحفي بجريدة الأحداث المغربية، من الفوز بالجائزة الوطنية الكبرى للصحافة عن صنف الصورة، خلال حفل أقيم مساء اليوم الاثنين (18 دجنبر)، في الرباط.

وتمكن الوراق من خلق الحدث بعد استدعائه لوالدته "امباركة كرومي" من أجل تسليمها جائزة أحسن صورة بحضور  رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، وعدد من الشخصيات الإعلامية والسياسية.

تجدر الإشارة أن المصور سبق له أن فاز سنة 2011 بجائزة أحسن صورة، ليتوج للمرة الثانية عن صورة التقطها خلال ربورطاج يرصد حالة العزلة التي تعيشها العديد من الدواوير خلال فصل الشتاء،نواحي خنيفرة، حيث تمكن ت عدسته من التقاط نظرة معبرة لمجموعة من الأطفال الذين يعانون قساوة الظروف الطبيعية.

 

وتعليقا على هذا الحدث، قال الوراق في اتصال مع موقع " أحداث أنفو"، أنه سعيد بهذا التتويج للمرة الثانية، معبرا عن حلمه في تتويج عربي من خلال المشاركة في جائزة الاتحاد العربي.

الوراق قال أنه كان سعيدا لأن عدسته تمكنت من رصد حالة العزلة التي تعيشها العديد من الدواوير، " أتمنى أن تصل رسالتي من خلال العمل الميداني الذي أقوم به، الناس تعاني من البرد و الحرمان وبعد المدارس .. ففي الوقت الذي ننعم فيه بالدفء هناك من لا يستطيع النوم من شدة البرد .. أتمنى أن تنقل صوري ما يحسه الناس وما أحسه أنا خلال التواجد وسطهم".

 

تعليقات الزوّار (0)