تتويج 25 خطيبا بجوائز المجلس العلمي الأعلى للخطبة المنبرية

السبت 23 ديسمبر 2017
احداث انفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

توج 25 خطيبا ينتمون إلى جهتي طنجة - تطوان - الحسيمة وفاس - مكناس، اليوم السبت (23 دجنبر) بطنجة بجوائز المجلس العلمي الأعلى للخطبة المنبرية في نسختها الثانية.

وأكد الأمين العام للمجلس، محمد يسف، في كلمة بمناسبة حفل توزيع الجوائز، أن هذا الحدث يجسد العناية الخاصة التي يوليها أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس المجلس العلمي الأعلى، للشؤون الدينية عامة ولحصون هذه الأمة وقلاعها الأمنية والروحية.

ودعا خطباء المنابر إلى "الحرص على تنوير الأمة والدفاع عن ثوابتها واختياراتها وقيمها"، موضحا أن "المنابر يتعين أن تكون مواكبة لعصرها (...) وأن الخطيب صاحب رسالة ورجل إصلاح، يتعين أن يواكب خطابه التحولات التي تجري في المجتمع، والاختلالات التي تتغير مع الزمن".

وذكر يسف بأن مجموع الخطباء الذين سيتوجون على الصعيد الوطني خلال هذا العام سيصل إلى 111 خطيبا، داعيا الخطباء إلى المشاركة بكثافة خلال الدورات المقبلة.

ومن المنتظر أن ينظم المجلس العلمي الأعلى يوم الثلاثاء المقبل بمدينة مراكش حفل توزيع الجوائز على 41 خطيبا منبريا بجهات مراكش - آسفي، وسوس – ماسة، وبني ملال – خنيفرة، و درعة – تافيلالت، و كلميم - واد نون، و العيون – الساقية الحمراء، والداخلة – واد الذهب.

تعليقات الزوّار (0)