عرض شريط "عمي" للمخرج المغربي نسيم عباسي بالقاهرة

الأحد 31 ديسمبر 2017
و م ع
0 تعليق

AHDATH.INFO

تم مساء أمس السبت، بأحد دور السينما بالقاهرة، عرض شريط "عمي" للمخرج المغربي نسيم عباسي وذلك في أول عرض له في العالم العربي.

وقالت الشركة الموزعة للشريط في بيان، إن العرض الخاص ل"عمي" بالقاهرة، هو أول عرض للشريط، قبل توزيعه بدور السينما بالعالم العربي سنة 2018.

وتقوم ببطولة الفيلم، الممثلة عالية ويشاركها فيها الفنان عبد الرحيم التونسي (عبد الرؤوف) إلى جانب عدد من الممثلين من قبيل على الخصوص محمد الخياري وعزيز دادس ومنال الصديقي ونور الدين بكر وزهور السليماني.

ويحكي شريط "عمي" في قالب كوميدي اجتماعي، لمدة ساعتين تقريبا، قصة عالية، وهي فنانة تعيش في شقة بالرباط تكتريها رفقة ليلى وهند، وتسعى لشق طريقها في عالم السينما، على أمل أن تصبح في يوم من الأيام فنانة مشهورة. غير أن عالية ستستقبل عمها عبد الرؤوف الذي لم تراه منذ سنوات، ومع استمرار زيارته لها لعدة أسابيع، سيصبح التعايش بين الشابات الثلاثة وعبد الرؤوف أمرا أكثر صعوبة.

وكان "عمي" قد عرض في الدورة الـ16 للمهرجان الدولي للفيلم في مراكش. كما شارك الشريط في عدة مهرجانات دولية من بينها مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في مصر، ومهرجان كيب تاون السينمائي الدولي في جنوب إفريقيا، و مهرجان "عين لندن" السينمائي الدولي ببريطانيا.

يشار إلى أن المخرج عباسي، الذي سبق له إخراج شريط "ماجد"، سنة 2010، درس في معهد السينما ببريطانيا وأقام بلندن لمدة طويلة قبل العودة إلى المغرب سنة 2006.

تعليقات الزوّار (0)