حدث في مثل هذا اليوم: وفاة مخترع المسدس الأشهر في التاريخ

ففي ظل الطلب المتزايد على الأسلحة بالولايات المتحدة الأميركية آنذاك، فكّر كولت في تصميم مسدسا يمكن صناعته من أجزاء صغيرة بواسطة آلات ويصار إلى جمعها في وقت لاحق ويمكن استبدال هذه الأجزاء بأجزاء أخرى.

الأربعاء 10 يناير 2018
محمد فكراوي
0 تعليق

AHDATH.INFO

في مثل هذا اليوم توفي واحد من الرجال الذين طبعوا تاريخ البشرية بطابع الدم و البارود... صامويل كولت المخترع الذي جعل من المسدس سلاحا في متناول الجميع بفضل ابتطاره نظاما و تصميما جعله يصنع كميات كبيرة من المسدسات دفعة واحدة بعدما كانت هذه الأخيرة تصنع، في السابق، بشق الأنفس مرة واحدة على يد حرفيين ماهرين.

ففي ظل الطلب المتزايد على الأسلحة بالولايات المتحدة الأميركية آنذاك، فكّر كولت في تصميم مسدسا يمكن صناعته من أجزاء صغيرة بواسطة آلات ويصار إلى جمعها في وقت لاحق ويمكن استبدال هذه الأجزاء بأجزاء أخرى .

نتيجة الأمر ، تقلصت فترات التصنيع في مصنع كولت المسمى " كولت أرموري " وكلفته وارتفعت الأرباح .

هذه الاستراتيجية غالبا ما يتم ذكرها كمثال أول للإنتاج بكميات كبيرة وكنموذج للمعامل الأخرى التي ساهمت في اندلاع الثورة الصناعية الأميركية .

بفضل حصوله على براءة اختراع غير قابلة للدحض واحتكار حقيقي ، جمع كولت ثروة من مسدسه ، قدرت قيمة عقاراته لدى وفاته عن 47 عاما في عاشر يناير من العام 1862 ب 15 مليون دولار أميركي أي ما يعادل 7.5 ملايين جنيه استرليني .

 

من مواليد هذا اليوم:

1815 - جون ماكدونالد: رئيس وزراء كندا.

1835 - فوكوزاوا يوكيتشي: كاتب ياباني.

 

من الراحلين عنا في مثل هذا اليوم :

1754 - إدوارد كيف: طباع إنجليزي وأول من اقترح فكرة المجلة.

1862 - صمويل كولت: مخترع أمريكي

 

 

تعليقات الزوّار (0)