بالصور.. المضيق تستعد لاحتضان المنتدى السادس للمدن العتيقة

الأربعاء 10 يناير 2018
مصطفى العباسي/ تصوير. البشير امعيش
0 تعليق

AHDATH.INFO

أعلن المجلس الإداري لشبكة المدن العتيقة، خلال دورته الأخيرة، عن عقد المنتدى الدولي السادس للمدن العتيقة بمدينة المضيق خلال الفترة الممتدة من 26 إلى 28 أبريل المقبل.
المنتدى السنوي الذي تنظمه كل من الشبكة المتوسطية للمدن العتيقة وتنمية التراث وجماعة المضيق ومجلس عمالة المضيق – الفنيدق، ينظم هاته السنة تحت شعار “المضيق ملتقى الحضارات الإنسانية، منصة التعايش والتسامح”، بمشاركة عدد من المسؤولين والخبراء والفنانين من المغرب والخارج.
وأوضح رئيس مجلس عمالة المضيق – الفنيدق، محمد العربي المرابط، في كلمة خلال المجلس الإداري، أن رهان هذا الملتقى الدولي يتمثل بالأساس في تسويق المنطقة واستثمار هويتها السياحية والتجارية وطنيا ودوليا".
من جانبه، أشار رئيس جماعة المضيق، أحمد المرابط السوسي، إلى أن الاستعدادات جارية لاحتضان الدورة السادسة للملتقى الدولي للمدن العتيقة، موضحا أن هذه التظاهرة تشكل “حدثا ثقافيا مهما” ضمن اجندة العمل بسم سنة 2018 الرامية لتعزيز الإشعاع السياحي والثقافي للمدينة.
في ذات السياق أشار عامل عمالة المضيق – الفنيدق، حسن بويا، إلى ما تزخر به المنطقة الشمالية والعمالات والأقاليم المكونة للجهة من نفائس تراثية مادية ولا مادية، مبرزا أن جردها وتثمينها كفيل بأن يجعل منها رافعة للتنمية بالمنطقة، عبر تعزيز العرض السياحي وخلق مسارات سياحية جهوية للتعريف بهذه المؤهلات.

تعليقات الزوّار (0)