المغرب والهند يرغبان في تعزيز التعاون الثنائي

الخميس 11 يناير 2018
و م ع
0 تعليق

AHDATH.INFO

شكل تعزيز التعاون الثنائي محور محادثات أجرتها كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان، فاطنة الكحيل، مع سفيرة الهند بالمغرب، خيا بهاتاشريا.

وأفاد بلاغ للوزارة الوصية أن هذه المباحثات، التي انعقدت مؤخرا بالرباط، كانت مناسبة لمناقشة علاقات التعاون القائمة بين البلدين في مجالات الاهتمام المشترك، وكذا السبل الكفيلة بتقوية وتدعيم العلاقات الثنائية.

وتطرقت السيدة الكحيل، خلال اللقاء، إلى علاقات الصداقة التي تجمع المملكة المغربية بجمهورية الهند، مذكرة بأن تعميق التعاون في مجالات إعداد التراب والتعمير والإسكان وسياسة المدينة سيساهم بشكل أكبر في استغلال كافة الإمكانيات المتاحة على المديين القصير والمتوسط لما فيه مصلحة البلدين.

كما استعرضت كاتبة الدولة، حسب المصدر ذاته، التجربة الطويلة للمغرب في مجال إنتاج السكن الاجتماعي وتدابير التمويل المتعلقة به.

من جهته، أطلع الكاتب العام للوزارة، عبد اللطيف النحلي، السيدة بهاتاشريا على المقاربة التي ينهجها المغرب في مجال إعداد التراب والتعمير، مبرزا الاستراتيجية التي أطلقها القطاع في مجالات التعمير المستدام، ومناعة التراب والتخطيط الاستراتيجي.

من جهتها، يضيف البلاغ، أشارت السيدة بهاتاشريا إلى اهتمام بلادها بتقاسم التجربة المغربية في مجال الإسكان والتنمية الحضرية، داعية السيدة الكحيل إلى القيام بزيارة للهند للاطلاع على التجربة الهندية في المجال.

تعليقات الزوّار (0)

أحداث سياسية