صدمة بسوق العملات الرقمية.. 106 مليار دولار خسائر في ساعات

تسببت تصريحات أطلقتها كوريا الجنوبية في زلزلة سوق العملات الافتراضية الرقمية، وتكبدت جميع العملات خسائر فادحة خلال الساعات الماضية.

الجمعة 12 يناير 2018
وكالات
0 تعليق

AHDATH.INFO - متابعة

تسببت تصريحات أطلقتها كوريا الجنوبية في زلزلة سوق العملات الافتراضية الرقمية، وتكبدت جميع العملات خسائر فادحة خلال الساعات الماضية.

وتشير الأرقام إلى أن سوق العملات الرقمية التي تضم "بتكوين" و"إيثيريوم" و"ريبل"، فقدت من قيمتها الكثير، بعد الأنباء التي أشارت إلى أن كوريا الجنوبية التي تمتلك بورصات لتداول تلك العملات، تعتزم حظر تداول العملات الرقمية فيها.

وأشارت إلى أن سوق العملات الرقمية خسر نحو 106 مليارات دولار بعد تلك الأنباء، بيد أنها استعادت جزءا مما فقدته.

وهبطت عملة "بيتكوين" الأكثر انتشارا والأعلى قيمة في سوق العملات الإلكترونية بنحو 6% بعد تلك الأنباء، كما خسرت عملة "إيثيريوم" بنسبة 11%، وأيضاً تراجعت عملة "ريبل" بنسبة 9% من قيمتها السوقية.

لكن هذه العملات حاولت خلال الساعات الماضية استعادة بعض من عافيتها، بعد صدمة الأخبار الواردة من كوريا الجنوبية.

وداهمت الشرطة الكورية وسلطات الضرائب عددا من مقرات تداول العملات الرقمية بسبب ما يقولون إنه "التهرب من الضرائب في تبادل العملات".

القلق في كوريا ربما يحسم مصير أسواق العملات الرقمية عالميا، والذي من المتوقع ألا يطول هذا الغموض، حيث يطالب صانعو السياسات المالية في جميع أنحاء العالم بضرورة تنظيم الأصول بما في ذلك العملات الرقمية التي شهدت ارتفاعات كبيرة وقياسية خلال العام الماضي.

تعليقات الزوّار (0)