اقتصاد

هذه وعود العثماني لجهة فاس

أحمد بلحميدي الاحد 14 يناير 2018
JIHA
JIHA

AHDATH.INFO-فاس-روشدي التهامي

في افتتاحه أشغال اللقاء التواصلي الجهوي بجهة فاس / مكناس قال رئيس الحكومة سد الدين العثماني أن هناك تفكيرا في إحداث منطقة صناعية لصناعة الطيران بالجهة.

وأكد العثماني الذي كان يتحدث امام 450 من المشاركين في اللقاء التواصلي الثالث الذي احتضنته القاعة الكبيرة بملحقة عمالة فاس بالبطحاء ان تنسيقا حول المشروع  قد فتحه بين وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي من جهة ، وبين قطاع التعليم العالي والجهة من جهة ثانية.

واعبر أن فرص تحقيق هذا المشروع الواعد متوفرة لكون العقار متوفر مما سيمكن من إحداث المشروع ، ومؤسسة لتكوين الأطر التقنية والكفاءات المتخصصة في مجال صناعة الطيران .وأشار رئيس الحكومة إلى أن جميع الجهات المعنية بهذا المشروع ستعل على اقناع المستثمرين للاستثمار في الجهة ، بتقديمها التحفيزات والتشجيعات اللازمة لاستقطاب الاستثمارات ليس إلى جهة فاس / مكناس ، بل أيضا إلى باقي مدن الجهة والجهات التي هي الأخرى .

وعقب ذلك قدم كل من والي الجهة ورئيس المجلس الجهوي عرضين مفصلين تناولا فيهما مؤهلات الجهة والمشاريع المنجزة والتي في طريق الإنجاز وتكلفاتها المالية وركزا على ضرورة تدخل الدولة ماديا لإنجاز المشاريع المبرمجة في مختلف القطاعات .