أحداث ديكالي

بعد فشله في الانتخابات الجزئية.. البيجيدي يركب على مآسي نساء المعبر

مصطفى العباسي الاثنين 15 يناير 2018
unnamed-1
unnamed-1

AHDATH.INFO

خلف مقتل سيدتين فجر يومه الإثنين بمعبر طاراخال2، بسبب التدافع، حزنا لدى الكثيرين، ممن ساندو وآزروا أسرة الضحيتين، فيما فتحت السلطات بحثا وتحقيقا رسميا في الموضوع للكشف عن تفاصيل أكثر، ومعرفة المتسبب الحقيقي في الوفاة.

مقابل ذلك وفي محاولة للركوب على مأساة ومعاناة المواطنات بمعبر باب سبتة، سارع كل من حزب رئيس الحكومة، من خلال قيادييه بالفنيدق، وبعض المحسوبين على جماعة العدل والإحسان، لدعوات عبر حساباتهم الفيسبوكية لوقفة احتجاجية مساء يومه الإثنين، بوسط مدينة الفنيدق، محاولين الإستفادة من الواقعة.

ومن بين المتزعمين لتلك الدعوة، عبد الرحيم الناو، المرشح الخاسر، باسم العدالة والتنمية، في الانتخابات الجزئية الأخيرة، والذي لم يستطع الحصول حتى على أعداد أصوات مشرف بالفنيدق التي يرأس حزبه، جماعتها لدورتين متتابعتين، ولم تقدم اي حلول أو بدائل لساكنة المنطقة الذين يلجؤون لسبتة المحتلة للعمل في التهريب.

وعلق الكثيرون على "نضالية" عبد الرحيم الناو، التي لم تظهر إلا بعد فشله في الانتخابات الأخيرة، محاولا الضغط على السلطة، وابتزازها بطريقة غير مباشرة، على أمل "رضاها" عنه، حسب اعتقاده، ودعمه في الاستحقاقات الإنتخابية، حتى تتقي شره وشر وقفاته الإحتجاجية، حسب بعض التعليقات.

وذهب معلقون آخرون أبعد من ذلك، وهم يضعون المعني بالأمر، ومعه حزبه، الذي يرأس الحكومة، على رأس المسؤولين على معاناة المغاربة بأسرهم، ومعاناة العاملين بمعبر الموت باب سبتة وغيره، واتهموه ورئيس حزبه، الذي هو رئيس الحكومة، بالتلاعب بمصالح المواطنين، والضحك على الذقون، بين من يسير ويستفيد ومن يلعب دور المعارضة.

من جانب آخر، أكد مصدر مسؤول بسلطات الفنيدق عدم علمهم بالوقفة، وأنهم لم يتوصلوا بأي إشعار بهذا الشأن، وسيتعاملون مع الموضوع بحذر وفق ما تتطلبه الإجراءات القانونية الجاري بها العمل.

يذكر أن معبر طاراخال 2 بباب سبتة شهد صبيحة اليوم الاثنين ماساة إنسانية، بعد مقتل سيدتين، احداهما الهام والأخرى سعاد تتراوح اعمارهم بين 42 و 45 عاما،  ويعيلان اسرة تتكون من ابناء لازلو في مقتبل العمر.