السياسة

بوانو يحاول التنكر لمقترح منع تعدد التعويضات

أحداث أنفو الأربعاء 17 يناير 2018
بوانو يحاول التنكر لمقترح منع تعدد التعويضات
بوانو

AHDATH.INFO

في خطوة مفاجئة اقدم عبد الله بوانو رئيس لجنة المالية على نشر تدوينة، يعبر فيها عن موقفه من مشروع القانون الذي تقدم به الفريق الاشتراكي بمجلس النواب حول منع تعدد التعويضات.

وقال بوانو في التدوينة «بصفتي نائب رئيس الفريق ورئيس لجنة المالية، وإنه بعض النظر عن أسباب وحيثيات تقديم المقترح من طرف الفريق الاشتراكي لوحده، عوض الأغلبية، فإننا وتجاوبا مع أهداف المقترح، سارعنا أولا لتقديمه ومناقشته باللجنة، بمجرد استيفائه الأجل، بالرغم من وجود مقترحات باللجنة سابقة عليه».

 

وأضاف بوانو في تدوينته،بالقول «لقد صغنا مقترحات لقوانين تنظيمية تعالج الموضوع من أصله وهو إقرار حالة التنافي بين المهمة البرلمانية والمهام الأخرى، موضوع التعويض، كرئاسة جماعة ترابية، وهو منذ الثلاثاء 17 يناير لدى فريق الأغلبية لتوقيعه إن أرادت وسيرسل لمكتب المجلس قبل نهاية هذا الأسبوع».

وواصل بوانو تدوينته قائلا «موقف العدالة والتنمية واضح في هذا الشأن منذ على الأقل 2002 ، أثناء إقرار قوانين البرلمان والجماعات وتعديلاته دالة على ذلك»، داعيا الحكومة «للتفاعل معه إيجابيا من الناحية التنظيمية»، وأنه «من الناحية الموضوعية فإن مقترح القانون في الصيغة التي وضع بها يفتقد الاحترافية».