اقتصاد

لهذه الأسباب زار صندوق الإيداع والتدبير أربعة من زبنائه

أحمد بلحميدي الجمعة 19 يناير 2018
Affiche_client_annee
Affiche_client_annee

AHDATH.INFO

قام  قطب الاحتياط لصندوق  الإيداع والتدبير بزيارة أربعة  من زبنائه بعدد من المدن, في إطار مبادرة لتشجيع الزبناء على استعمال باقته الرقمي المتاحة عن بعد لشبكتي الأنترنيت للصندوق الوطني والنظام الجماعي.

وفي خطوة لافتة, وزعت بعثة قطب الاحتياط, حزمة رقمية, ومعدات, لهؤلاء الزبناء بكل من الناظور وإنزكان  وأكادير والعيون, بهدف تسهيل ربط الاتصال بمختلف الخدما المتاحة على الأنترنيت  من طرف  كل من الصندوق الوطني للتقاعد و التأمينات والنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد.

للإشارة, يقول بلاغ توصل به موقع "أحداث أنفو" فإن قطب الاحتياط لصندوق الإيداع والتدبير قد استثمر منذ عدة سنوات، عبر الرقمنة، في إحداث مبرمج لمستلزمات الخدمات عن بعد، وذلك من قبيل  تدبير الشكايات وطلبات المعلومات، التصريح عن بعد، الانخراط عن بعد، أخذ مواعيد عن بعد.

كما  عرف ورش الرقمنة،يضيف البلاغ  خلال 2017، قفزة نوعية مهمة، تتجلى في مرحلة جديدة من الخدمات عن بعد ذات قيمة مضافة عالية، مثل تتبع، مراحل معالجة الملفات والطلبات المودعة من طرف الزبناء وكذا الاطلاع على "التزامات الخدمة"المتعلقةبها.

كما إطلاق قنوات إلكترونية(Web TV, Web Radio)يتم تنشيطها من داخل مقر قطب الاحتياط، من طرف خبراء من الصندوق الوطني والنظام الجماعي.