اقتصاد

السياحة..خطة لاستهداف أربع مناطق إسبانية

أحمد بلحميدي الجمعة 19 يناير 2018
image (3)
image (3)

AHDATH.INFO

 

يشارك المكتب الوطني المغربي للسياحة في الدورة 38 المعرض الدولي للسياحة بمدريد (فيتور)، الذي ستقام فعالياته في الفترة ما بين 17 و21 يناير الجاري، وهو تظاهرة سياحية رائدة بالنسبة للأسواق الإيبيرية والأمريكية المستقبلة والمصدرة للسياح.

ويتزامن ذلك مع اعتزام المكتب الوطني للسياحة, وضع خطة لرفع حصصه في سوق أربع مناطق إسبانية.

وتهدف الخطة إلى إطلاق  العديد من الإجراءات التواصلية من أجل الظفر بحصص من الاسواق الرئيسية المصدرة للسياح، ويتعلق الأمر بمدريد (19 في المائة) وكاتالونيا (17.2 في المائة) والأندلس (13.6 في المائة) وفالنسيا (10.7 في المائة).

ويشارك المكتب الوطني المغربي للسياحة في الدورة الثامنة والثلاثين للمعرض ل" فيتور"،  بجناح يمتد على مساحة 312 مترا مربعا للتعريف بالمؤهلات السياحية للمغرب.

وسيكون الجناح المغربي مصمما لاستقبال 25 عارضا يمثلون مختلف وكالات الأسفار والفنادق مع مشاركة فعالة لمختلف جهات مميزات فن الطبخ المغربي، من خلال عروض حية للطبخ، ومناسبة للتعرف على خصوصيات الصناعة التقليدية.

و شهد توافد السياح الإسبان على المغرب نموا متواصلا في السنوات الأخيرة، حيث انتقل من مليونين و5705 سائح بنهاية شهر نونبر 2016 إلى مليونين و159 ألف و927 سائح خلال نفس الفترة من عام 2017، بمعدل نمو سنوي قدره 8 في المائة.

وتظل مدينة مراكش الوجهة السياحية المغربية المفضلة لدى الإسبان كل من مدينة طنجة والدار البيضاء وفاس.