ثقافة وفن

المغرب يشارك بالمؤتمر الدولي الرابع للفنون التشكيلية بالأقصر

و م ع السبت 20 يناير 2018
No Image

AHDATH.INFO

تستضيف مدينة الأقصر  بعد غد الاثنين (22 يناير)، فعاليات المؤتمر الدولي الرابع للفنون التشكيلية، بمشاركة 163 مشاركا (فنانون ونقاد) من عدة دول عربية وأجنبية من بينها المغرب.

وتسعى هذه التظاهرة الثقافية، التي تنظمها كلية الفنون الجميلة بالأقصر، تحت شعار "الفنون البصرية بين إشكالية الحداثة والهوية"، إلى أن تكون فضاء للتواصل والتبادل بين الفنانين التشكيليين والنقاد لبحث ومناقشة الأنماط الجديدة في الفن التشكيلي والتعبيرات الفنية ذات الصلة.

وقالت الجهة المنظمة في بيان صحفي، إن هذا الموعد الفني، سيشكل على مدى ثلاثة أيام، نقطة التقاء بين مختلف المدارس التشكيلية في العالم، من أجل استشراف إمكانات التعاون وبحث مستجدات تطوير فني التشكيل والرسم.

وأشارت إلى أن المشاركين في هذا اللقاء، سيبحثون سلسلة من المواضيع ذات الصلة بالفن التشكيلي من قبيل "الفنون البصرية في ضوء مستجدات التكنولوجيا"، و"الاتجاهات الحديثة والمعاصرة في مجال الفنون البصرية"، و"فن العمارة والتنسيق الحضاري والبيئي"، و"الفنون الهندسية والتخطيط العمراني في ظل المتغيرات الحديثة".

كما يناقش المشاركون، قضايا أخرى تتعلق بتطوير المناهج وطرق تدريس التربية الفنية، والفنون الرقمية والهوية البصرية، والإعلام وتقنيات الاتصال وعلاقتها بالفن التشكيلي.