بوابة الصحراء

إيقاف مروجين للشيرا بالعيون

محمد البوزيدي الاحد 21 يناير 2018
arrestation290817
arrestation290817

تمكنت فرقة الأبحاث الميدانية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالعيون من إيقاف أربعة أشخاص شخصين متلبسين بترويج مخدر الشيرا.

 الأول تم إيقافه على مستوى تجزئة المستقبل وبحوزته مجموعة من قطع مخدر الشيرا مجزأة وجاهزة للترويج، بالإضافة إلى هاتفين نقالين يستعين بهما في الاتصال بزبائنه، وكذا سكين يستعمله في عملية التقطيع، ومبلغ مالي من عائدات نشاطه الإجرامي.

أما الثاني فقد تم إيقافه بشارع الفرسان بحي القدس- الحشيشة- وبحوزته هو الآخر كمية من نفس المخدر . مجزأة إلى قطع جاهزة للترويج بالإضافة إلى مبلغ مالي وهاتفين محمولين يستعملهما للاتصال بالزبائن

أما الثالث فتم ايقافه  بحي الفداء. وبحوزته مجموعة من قطع مخدر الشيرا جاهزة للترويج بالإضافة إلى مبلغ مالي وهاتف محمول.وذلك بعد عملية مراقبة وإعداد كمين له،كما تم إجراء تفتيش دقيق بداخل مسكنه الكائن بنفس الحي أسفر عن إيقاف شريكه وفتاتين، حيث تبين بعد البحث أنهما على علاقة جنسية غير شرعية مع المعنيين، كما أسفرت الأبحاث عن كون هذين الأخيرين مبحوث عنهما من أجل قضيتين منفصلين تتعلقان بالاتجار في مخدر الشيرا.

أما الرابع قتم إيقافه في حالة تلبس على مستوى حي التعاون وهو بصدد ترويج مخدر الشيرا قرب مسكنه، حيث أسفر التفتيش الذي أجري عليه وبداخل مسكنه طبقا للمقتضيات القانونية لحالة التلبس عن حجز كمية من مخدر الشيرا جاهزة للترويج، بالإضافة إلى هاتفين نقالين يستعين بهما في الاتصال بزبائنه وكذا سكين يستعمله في عملية التقطيع.

وبعد إخضاعه لعملية التنقيط تبين أنه مبحوث عنه وطنيا ومحليا من أجل الاتجار في مخدر الشيرا، ووطنيا من أجل إكراه بدني في الديون العمومية

 وعملا بالمقتضيات القانونية لحالة التلبس و بأمر من النيابة العامة المختصة تم إخضاع الموقوفين لتدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم.