مجتمع

انتخاب سهام العزوي ملكة جمال الأمازيغ

إدريس النجار الاحد 21 يناير 2018
Capture d’écran 2018-01-21 à 16.17.17
Capture d’écran 2018-01-21 à 16.17.17

 

AHDATH.INFO

فازت خلال الساعات الأولى من صباح أمس السبت بمدينة أكادير طالبة الاقتصاد سهام العزوي بلقب ملكة أمازيغ الأمازيغ في حفل كبير بحضور سبعمائة مدعو، صوتوا على المتسابقات العشر لنيل لقب المسابقة.

فرحة كبيرة غمرت والديها وسط جمهور كبير من متتبعيها طيلة الإقصائيات الأولى التي شاركت خلالها 80 متسابقة.

وقد نالت في نفس  المسابقة يوم أمس لقب الوصيفتين،  مشاركتان من مدينة الصويرة، خديجة إدوكريم عمرها 20 سنة  "وصيفة أولى"، وزهرة أيت عدي "وصيفة ثانية" عمرها 19 سنة طالبة من منطقة إمكراد وتدرس الاقتصاد بابن زهر بأكادير .

الفائزة في كلمة لها، بعد التتويج لم تكن تتصور أنها ستكون بالفعل ملكة جمال الأمازيغ لسنة 2968 ، واعتبرت هذا الاستحقاق مناسبة بالنسبة إليها لمباشرة العمل الجمعوي، والاهمتمام  بالقضايا الخيرية والأجتماعية.

كوبل دار العجزة المسن كلثوم والركراكي كانا ملح طعام ليلة أول أمس بحضورهما إلى الحفل وسط تصفيقات الجمهور، واعتلائهما خشبة التتويج بالتصفيقات والزرغاريد، الحضور بارك لما زواجهما الأخير بترديد " الصلا والسلام على رسول ,لا جاه إلا جاه سيدنا محمد الله معا الجاه العالي".

وقد تسلم الكوبل كلثوم والركراكي  منحة  عمرة من قبل رجل الأعمال مصطفى مشارك  للتوجه للديار المقدسة، فكانا في تصرحاتهما جد فرحين بهذه الفرصة التي سمحت لهما بالاعتمار بعد الصعود الشهير للعمارية بدار العجزة بأيت ملول في حفل زفاف اصبح مثار حديث فايسبوكي وإعلامي.

كما جرى خلال الحفل تكرم سلوى بنيكران رئيسة قسم العمل الاجتماعي بولاية أكادير، المرأة العصامية، التي سخرت انطلاقا من موقعها كل وقتها لمحاربة الهشاشة وإدماج المرأة الجبلية في النسيج الاجتماعي والاقتصادي إلى جانب المهام الجمعوية والحقوقية التي تولتها في مسارها الغني بالعطاء

حفلة يوم أمس تمت على إيقاع طبق فني متنوع أحيته الفنانة تاشتوكت، وصالح الباشا، إلى جانب مجموعات أخرى من بينها "تراكت".