مجتمع

مجلس "البيجيدي" يعلن تضامنه الكامل مع حامي الدين في قضية "آيت الجيد"

سكينة بنزين الاثنين 22 يناير 2018
عبد-العالي-حامي-الدين-يعود-إلى-القضاء-والتهمة-قتل-آيت-الجيد
عبد-العالي-حامي-الدين-يعود-إلى-القضاء-والتهمة-قتل-آيت-الجيد

AHDATH.INFO

دعا حزب العدالة والتنمية في البيان الختامي الصادر عن أشغال الدورة العادية لمجلسه الوطني، إلى " التضامن الكامل واللامشروط"، مع عبد العلي حامي الدين، بصفته نائبا لرئيس المجلس الوطني لحزب المصباح، في قضية مقتل الطالب اليساري بنعيسى آيت الجيد.

البيان الذي صدر أمس الأحد (21 يناير)،عقب أشغال الدورة التي أقيمت بسلا، أوضح أن مجلس البيجيدي يساند بطريقة مطلقة ما وصفه بالتحريك " الظالم والمغرض و المتواصل من قبل بعض الخصوم للملف"، مضيفا أنه يدعم كل مبادرات الأمانة العامة المؤسساتية والسياسية والقانونية و الإعلامية التي تم اتخاذها لدعم حامي الدين.

وفي ختام الفقرة الثامنة التي خصصت للتضامن مع نائب رئيس المجلس الوطني لحزب المصباح، أوضح المجلس أن قضية حامي الدين، هي قضية الحزب، "وبذلك يعلن استمراره في اتخاذ كل المبادرات الكفيلة بالدفاع عنه و إنصافه.

تجدر الإشارة أن اسم حامي الدين قد ارتبط بقضية مقتل الطالب اليساري بنعيسى آيت الجيد، الذي فارق الحياة سنة 1993 بكلية ظهر المهراز بفاس، وقد عرفت القضية العديد من التأجيلات أمام القضاء، وكذلك عددا من المستجدات، بعد أن أعلنت أسرة الراحل و الدفاع عن وجود عناصر جديدة في الملف، في ظل تمسك الأسرة باتهام حامي الدين، بالموازاة مع دعم الأخير من طرف عدد كبير من إخوان الحزب، الذين يعتبرون أن الملف تم إغلاقه.