سعاد حسن..فنانة صادقة جمعت الموهبة والعفوية والمعاناة

السبت 27 يناير 2018
إكرام زايد
0 تعليق

AHDATH INFO - إكرام زايد

على طبيعتها وبسجيتها وعفويتها وتلقائيتها، أطلت الفنانة سعاد حسن على جمهورها ضمن حلقة ليلة أمس السبت من البرنامج الترفيهي "رشيد شو" الذي تبثه القناة الثانية دوزيم..

فبمنتهى الصراحة، ردت سعاد حسن على تساؤلات مقدم البرنامج رشيد العلالي، وبمنتهى الوضوح أجابت حين سؤالها عن نظرتها للأغنية المغربية ولواقع حالها..قائلة "إنها لا تتفق اطلاقا مع مع ادعاء بعض المطربين الشباب أنهم من أوصل الأغنية المغربية للخارج،اعتمادا على لهجة بيضاء وألحان خليجية وانماط موسيقية غربية..مؤكدة على ان الأغنية المغربية تخطت الحدود الوطنية منذ فترة السبعينيات عبر عشرات الأعمال الشهيرة عربيا..على غرار "مرسول الحب" و "قطار الحياة" و "جريت وجاريت"وغيرها من الأعمال"..

عفوية وصراحة الفنانة سعاد حسن، انعكستا أيضا من خلال حكيها عن تفاصيل معاناتها في الغربة بعد وفاة ابنها ذي 21 ربيعا و جمعها لأغراضها، متجهة صوب العاصمة الفرنسية صحبة ابنيها.. فسعاد حسن، لم تخف معاناتها وصبرها وكفاحها قبل بلوغ مرحلة الشهرة التي تحققت لها أخيرا، بفضل فيديو نشره بلال العمراني -صاحب المطعم الذي تشتغل فيه- على موقع الفيسبوك...فيديو فتح لسعاد حسن ابواب الشهرة والانتشار الجماهيري،كما أتاح لها فرص الاشتغال في مجال التمثيل عبر سيتكوم "الخاوة"   والفيلم السينمائي "الحاجات"..

في إطلالتها عبر حلقة برنامج "رشيد شو"، لم تتنكر سعاد حسن لغنائها في العديد من المطاعم ، معتبرة أن الأمر يشكل مدرسة حقيقية لأي فنان ومستغربة من تنكر زملاء لها في الحرفة من اشتغالهم في ملاهي ليليلة مع أنهم يدينون لها بالفضل في الكسب المادي وتأمين مورد رزق قار لهم ولأسرهم الصغيرة..

تعليقات الزوّار (0)