مجتمع

سائقو سيارات الأجرة يحتجون أمام أمن برشيد بسبب اللصوص

نورالدين عبقاوي السبت 03 فبراير 2018
طاكسي برشيد
طاكسي برشيد

AHDATH.INFO

نظم ليلة أمس الجمعة سائقو سيارات الأجرة الصغيرة ببرشيد وقفة احتجاجية أمام مقر المنطقة الإقليمية لأمن برشيد.

الوقفة جاءت للتنديد بالاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها سائقو سيارات الأجرة بالمدينة من طرف "المشرملين" و متعاطيي الحبوب المهلوسة و اللصوص و التي كان آخرها سائق سيارة تم الاعتداء عليه عبر تشويه وجهه بسكين.

العشرات من سائقي سيارات الأجرة الصغيرة ركنوا سياراتهم أمام مقر المنطقة الإقليمية لأمن برشيد ابتداء من الساعة العاشرة ليلا من يوم أمس الجمعة، و أشعلوا أضواء سياراتهم و نقلوا وقفتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي مباشرة، تنديدا بما يتعرضون له يوميا من اعتراضات السبيل من طرف المتعاطين للحبوب المهلوسة و اللصوص من معترضي السبيل.

وكان سائق "طاكسي" قد تعرض إلى اعتداء بسكين من طرف ثلاثة أفراد أوقفوه من أجل سلبه ما بحوزته، ولدى مقاومته لهم استل أحدهم سكينا و انهال عليه على مستوى وجهه و استولى على مبلغ مالي كان بحوزته و لاذ مع مرافقيه بالفرار.

وتم نقل الضحية إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي لبرشيد لتلقي العلاج وتم رتق جرحه الغائر على مستوى وجهه بعدة غرز و منحه شهادة طبية تثبت مدة عجزه في 40 يوما، فيما تم إيقاف أحد الجناة الثلاثة.

و استمرت الوقفة من الساعة العاشرة من ليلة الجمعة إلى حدود الثانية عشرة ليلا، حيث فض السائقون وقفتهم بعد أن لبى الأمن طلبهم و تم تقديم ملف المتهم إلى محكمة الجنايات بسطات بدل ابتدائية برشيد.

و تعرف مدينة برشيد العديد من سرقة سيارات الأجرة من طرف أفراد عصابات أو متعاطين للحبوب المهلوسة من أجل استعمالها في السرقة أو الاغتصاب و الاختطاف.