نجاة ركاب حافلة اندلعت فيها النيران بمكناس

الإثنين 12 فبراير 2018
روشدي التهامي
0 تعليق

AHDATH.INFO

علم موقع " أحداث أنفو "، أن حافلة من الحجم الكبير تابعة لشركة "سيتي باص" للنقل الحضري تعمل بالخط 29 الذي يربط بين الدخيسة والسوق المركزي بالمدينة الجديدة مكناس ، قد اشتعلت بها النيران يومه الإثنين 12 فبراير الجاري.

وقالت المصادر أن الحريق اندلع في الحافلة على الساعة السابعة والنصف بمنطقة "عين عتروس"، وعلى متنها مجموعة من الركاب من بينهم عدد من التلميذات والتلاميذ الذين يتابعون دراساتهم بمختلف المؤسسات التعليمية بمكناس.

ونجا الركاب بأعجوبة من أخطار النيران التي التهمت الحافلة في ظرف وجيز، بعد أن لم يتمكن السائق من إخمادها رغم استعماله قنينات الإطفاء المتوفرة بالحافلة .

وبخصوص الأسباب التي أدت إلى اشتعال النيران بالحافلة، أكدت مصادرت قنية متخصصة ل" أحداث أنفو "، أن عدم تشغيل نظام شبيه بالحصار اليدوي ترتب عنه الاحتكاك الذي تسبب في اندلاع النيران بالطبقة السفلية للحافلة المتكونة من الخشب وصولا إلى العجلات.

ومما زاد في قوة ألسنة النيران وصولها إلى خزانات الحافلة التي كانت مملوءة ب( 200) لتر من الوقود (الكازوال) .

وإلى ذلك علم " أحداث أنفو " أن إدارة الشركة أكدت في بلاغ ، أنها تقدمت بشكاية إلى المصالح الأمنية بمفوضية الشرطة بويسلان قصد متابعة السائق أمام العدالة بسبب الإهمال الذي كاد أن يتسبب –يضيف البلاغ - في إزهاق أرواح المرتفقين لولا الألطاف الإلهية لعدم تقيد السائق بقواعد السياقة التي تلقاها وغيره من السائقين خلال التكوينات التي تنظمها الشركة .

 

تعليقات الزوّار (0)