عرض فيلم " زيرو " في إطار مهرجان (موسم سيتيز) ببروكسل

الثلاثاء 13 فبراير 2018
مجيدة أبوالخيرات
0 تعليق

AHDATH.INFO

تم مساء أمس الإثنين عرض الشريط السينمائي " زيرو " لمخرجه نور الدين لخماري، وذلك في إطار مهرجان (موسم سيتيز)، الذي يحتفي، وعلى مدى شهر كامل، بمدينة الدار البيضاء من خلال سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة.

ويحكي الشريط قصة شرطي فاشل ملقب ب "زيرو " (صفر) تحول إلى محقق للعدالة منفرد، لكنه ينجح في الوعي بالأعمال التي يقوم بها والمحيط الذي يعيش فيه بفضل علاقة جمعته بغيثة التي تشتغل كطبيبة مما مكنه من طرح عدد من الأسئلة ومراجعة نفسه.

وقال نور الدين لخماري خلال مناقشة مع الحضور تلت عرض الشريط، الذي تم عرضه بقصر الفنون الجميلة، إن شريط " زيرو يتحدث عن الخلاص، وهو مفهوم له بعد إنساني وكوني " فهو يتحدث عن شخصية تمكنت من التحرر والعيش في سلام مع ذاتها ".

فكما كان الشأن مع شريط " كازانيغرا "، أول شريط ضمن الأفلام التي تتحدث عن مدينة الدار البيضاء " و"بورن آوت " الذي سيختتم هذه السلسلة من السينما السوداء على إيقاع من "الأمل "، يحضر البعد الإنساني بقوة، حسب المخرج، في هذا الشريط الذي لعب أدواره الرئيسية يونس بواب، ومحمد مجد، وسونيا عكاشة، وزينب سمارة، وعزيز داداس.

وأضاف الخماري، الذي ينتمي إلى جيل من السينمائيين يسعون إلى تناول المغرب كما هو، أن مدينة الدار البيضاء، صورة تعكس مغربا يتطور وشبابا نشيطا محبا الحياة.

وأضاف أن المغرب غني بتنوعه وهويته المتعددة، مشددا على أن الشباب، الذي يتوفر على مواهب كبيرة، هو مصدر قوة المجتمع المغربي.

وبالنسبة لمشاريعه المستقبلية، أعرب نور الدين لخماري عن أمله في التركيز على دور المرأة في المجتمع المغربي.

تعليقات الزوّار (0)