أمانديس تطالب جماعة طنجة بـتسديد 15 مليون درهم سنويا!!

الثلاثاء 13 فبراير 2018
محمد كويمن
0 تعليق

AHDATH.INFO

صادق مجلس جماعة طنجة على بروتوكول اتفاق مع شركة أمانديس، لتسوية متأخرات ديونه المتعلقة باستهلاك الماء والكهرباء، التي بلغت أزيد من 114 مليون درهم.

وتراكمت فواتير استهلاك جماعة طنجة للماء والكهرباء، منذ سنة 2016، التي سجلت مبلغ 10 ملايين درهم، إضافة إلى مستحقات سنة 2017، المقدرة ب 104 ملايين درهم، حيث لوحظ ارتفاع نسبة الاستهلاك خلال السنة المنصرمة، نتيجة تزايد أعداد نقط الضوء بالمدينة في إطار برنامج طنجة الكبرى، وكذا تضخم تكلفة عمليات السقي بعد اتساع مساحة المناطق الخضراء.

واتفقت جماعة طنجة مع شركة أمانديس، المفوض لها تدبير مرفق توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل، على تقسيم المبلغ الإجمالي لديونها المتراكمة على مدى 8 سنوات، مع التزام الجماعة بأداء أقساط ما بذمتها من ديون استهلاك الماء والكهرباء لفائدة أمانديس بداية من سنة 2019.

وينص الاتفاق بين الطرفين، على دفع مبلغ يقدر بحوالي 9 ملايين و270 ألف درهم، كقسط أول برسم العام المقبل، فيما ستسدد الجماعة باقي حصص الدين في حدود 15 مليون درهم عن كل سنة إلى غاية 2026.

وكانت لجنة المالية بمجلس المدينة، في تقريرها الأخير، قد دعت إلى ترشيد استهلاك الماء والكهرباء بتوظيف الآليات والتقنيات المعتمدة في الترشيد، وطالبت باستعمال المياه العادمة المعالجة في سقي المناطق الخضراء، كما أوصت بانخراط مجالس المقاطعات في تقاسم مجموعة من الأعباء المشتركة مع الجماعة.

وتصل تقديرات تكلفة استهلاك الجماعة للكهرباء خلال السنة المقبلة، ما مجموعه 4 ملايين و800 ألف درهم، واستهلاك الماء 3 ملايين و400 ألف درهم، كما ارتفعت تقديرات تكلفة استهلاك الإنارة العمومية من 63 مليون سنة 2017 إلى 72 مليون درهم برسم سنة 2018، إلى جانب 15 مليون و400 ألف درهم من أجل صيانة منشآت الإنارة العمومية، ومبلغ 40 مليون درهممن أجل صيانة المناطق الخضراء والحدائق والغابات.

تعليقات الزوّار (0)