النيابة العامة تحتج لوصف معتقلي الحسيمة المحاكمة ب «المسرحية»

الثلاثاء 13 فبراير 2018
رشيد قبول
0 تعليق

AHDATH.INFO

اعتبر ممثل النيابة العامة الشعارات التي رفعها المعتقل على ذمة أحداث الحسيمة «ناصر الزفزافي» رفقة رفاقه من المعتقلين «إهانة للمحكمة»، مضيفا أنها أفعال «تكتسي صبغة جرمية»، و«لابد أن نحتكم للقانون».

وكان المعتقلون المتابعون في أحداث الريف رفعوا عقب قرار المحكمة طرد المعتقل ناصر الزفزافي من الجلسة بعد عصر اليوم الثلاثاء، شعار «يا مغربي يامغربية المحاكمة عليك وعليا مسرحية»، وهو ما رفضه القاضي حكيم الوردي، ممثل الحق العام.

واعتبر القاضي الوردي أن رفع هذا الشعار داخل المحكمة «لا ينسجم مع الرغبة في استقلال القضاء، والتشدق بالقانون»، قائلا في توجيه خطابه للمحكمة: "نجيك من اللخر"، و«هذا قولي الحر» أن «لا حكم تحت الضغط»، و«لا يرضينا أن يزايد علينا أحد أو يهددنا أو يضغط علينا»... حيث انتفض دفاع المتهمين بدوره رافضا وصف النيابة العامة لهم ب «التشدق بالقانون»، ما جعل المستشار علي الطرشي يرفع الجلسة.

وكان ممثل النيابة العامة قد أكد في رده أن النيابة العامة سمحت بمناقشة ادعاء المتهم ناصر الزفزافي سحب إدارة السجن المحلي أوراقه منه، رغم أن هذا - حسب الوردي - ليس من اختصاص المحكمة، متسائلا: لماذا الزفزافي هو الوحيد الذي صودرت أوراقه منه، وباقي المتهمين يقدمون إلى المحكمة وأوراقهم بين أيديهم..

وعن احتجاجات المعتقلين قال ممثل النيابة العامة أن المتهمين «عندما لا يعجبهم الكلام والقانون يرفعون الشعارات».

تعليقات الزوّار (0)