السياسة

العثماني: الحزب حريص على تماسك الأغلبية و ملتزم بالوفاء لتحالفاته

احداث انفو الأربعاء 14 فبراير 2018
MOROCCO-POLITICS-GOVERNMENT
MOROCCO-POLITICS-GOVERNMENT

AHDATH.INF

أكد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني أن الأغلبية الحكومية تواصل القيام بمهامها بطريقة عادية مشددا على أن حزبه، من موقع تحمل المسؤولية حريص على تماسك الأغلبية ملتزم بالوفاء لتحالفاته والتزاماته ضمنها، وفق ما جاء في البلاغ الصادر عن الأمانة العامة لحزب المصباح، عقب الاجتماع الأسبوعي المنعقد أمس الثلاثاء (13 فبراير).

وبصفته رئيسا للحكومة، سلط العثماني الضوء على الزيارة التي قام بها على رأس وفد حكومي للجهة الشرقية في إطار البرنامج التواصلي مع جهات المملكة، معتبرا أن الزيارة كانت للنقاش والتداول حول القضايا والمطالب التي عبر عنها ممثلو أقاليم الجهة الشرقية ، حيث أكدت الحكومة أنها تمتلك إرادة راسخة للدفع بالمسار التنموي وإيجاد الحلول للإشكاليات المطروحة على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي. كما استعرضت التدابير والإجراءات التي تخص الجهة عموما ، ومدينة جرادة على وجه الخصوص.

وفي طار تتبع مستجدات العمل الحكومي والبرلماني للحزب استمعت الأمانة العامة لعدة تقارير في الموضوع، حيث بحرص الفريقين البرلمانيين على القيام بمسؤوليتهما التشريعية والرقابية في إطار المقتضيات القانونية التي ينص عليها النظامان مع حرصهما على دعم  العمل الحكومي و تجويده.