المغرب يستعرض منتجاته في الصناعات الغذائية بمعرض دبي

الأربعاء 14 فبراير 2018
رشيد قبول
0 تعليق

AHDATH.INFO

يشارك المغرب في المعرض الدولي للغذاء الذي تحتضنه مدينة دبي الإماراتية، من أجل «تعزيز العرض المغربي للمنتجات الصناعات الغذائية، من خلال الكشف عن المؤهلات المغربية الأصيلة مثل الجودة والتنوع».

المعرض مناسبة لخلق فرص التواصل حول هذه العينة من المنتجات ومزاياها التنافسية لتعزيز موقعها في السوق الدولية، ودعوة للفاعلين في هذا المحال ل«اغتنام فرصة وجود الفاعلين الرئيسيين في هذا القطاع للالتقاء بهم والتعرف على رؤاهم، من أجل إقامة شراكات جديدة، وتسليط الضوء على الإمكانات والانجازات والتوقعات الخاصة بتنمية هذا القطاع ووضعها في إطار مخططات "المغرب الأخضر" و"أليوتيس".

فبرعاية من وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، تنظم المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق أعمال التصدير للمرة الثالثة على التوالي، مشاركة المغرب في فعاليات معرض «كولف فود» دبي التي ستُقام في الفترة ما بين 18 و 22 فبراير الجاري.

ويعد هذا الحدث من أهم الملتقيات السنوية في قطاع التغذية والمشروبات، حيث يمتد على مساحة تبلغ حوالي 100.000 متر مربع، ويستقطب قرابة 97.000 زائر من حوالي 185 دولة، ويعرف مشاركة 5000 عارض، ما يجعله أرضية مميزة للقاءات مع المشترين العالميين في قطاع الصناعات الغذائية.

وحسب بلاغ توصلت به «أحداث أنفو»، فإن المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق أعمال التصدير ستنظم رواقا بمساحة 531 مترا مربعا، موزعة على فضاءين «الغذاء العالمي» و«الزيوت والدهون».

ومن المنتظر أن يسلط الرواق المغربي الضوء على ثروة العرض المغربي القابل للتصدير من خلال تقديم مجموعة متنوعة من منتجات الصناعات الغذائية (زيت الزيتون، زيت الأركان، الزيتون المعلب، التوابل، الأسماك المعلبة، الكسكس، العجائن، النباتات العطرية، الشاي، السكر، الصلصات، الحلويات، الشوكولاته، عصير الفاكهة والجبن...).

وسيقوم وفد مهم مكون من حوالي ستون مقاولة مغربية مصدرة خلال انتقاله إلى مدينة دبي بتعزيز العرض المغربي لقطاع الصناعات الغذائية على صعيد دولة الإمارات العربية المتحدة وجميع دول المنطقة، علما أن دبي تعد محور لإعادة التصدير ومنصة تجارية رئيسية لهذه المنتجات.

تعليقات الزوّار (0)