ثقافة وفن

‎مهنيون يطالبون الاعرج بالإسراع بتوقيع العقد البرنامج

لمياء الديلامي الجمعة 16 فبراير 2018
5d63f0b0-ea0d-40f0-8be0-dc25386538f7
5d63f0b0-ea0d-40f0-8be0-dc25386538f7

 AHDATH.INFO

‎للمرة الثانية منذ تعيينه وزيرا للاتصال والثقافة، استقبل محمد الاعرج وفدا من مهنيي قطاع السمعي البصري يمثلون الجمعية المغربية للمبدعين والمنتجين بالأمازيغية + الغرفة المغربية للمصنفات السمعية البصرية  و غرفة الهنية للموزعين و جمعية   تاماينوت).

‎وطالب المهنيون في لقائهم مع الوزير، أمس الخميس بمقر الوزارة بالرباط، بالإسراع بالتوقيع على العقد البرنامج تماشيا مع مضامين دفاتر التحملات ورفع ساعات بث  الامازيغية الى 24 ساعة، إضافة التعجيل  باطلاق طلبات العروض الخاصة بالشبكة.

‎من جهته، جدد الوزير الاعرج مقاربته التشاركية للنهوض بقطاع الاعلام السمعي البصري، مبديا استعداده الكامل للعمل على دراسة مطالب المهنيين في أقرب الآجال. وأكد الاعرج على أن القناة الأمازبغية ستصل ساعات بثها ابتداءا من مارس المقبل الى 24 ساعة.

‎وبخصوص التوقيع على العقد البرنامج أكد الاعرج على أنه سيلتقي قريبا فيصل العرايشي، الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، لمناقشة الموضوع.

‎رفع حصة الانتاج الامازيغي كانت ضمن النقاط الرئيسية في اللقاء المذكور، حيث أكد الطرفين على أن النهوض بقطاع الاعلام السمعي البصري والامازيغي خصوصا يحتاج الى رفع حصته من الانتاجات الأمازيغية لأن ما ينتج حتى الآن من أعمال  يظل غير كاف في ظل سوق واعدة وظهور طاقات فنية وتقنية كفؤة تجد نفسها في عطالة بسبب حصة الإنتاج في انتظار رفعها في القادم من الأيام رفعها لإتاحة فرص لاشتغال لمئات المهنيين.