مجتمع

تاونات ..وفاة مسن أعاق "رفاقه" نقله إلى المستشفى!!

احداث انفو السبت 17 فبراير 2018
Capture
Capture

AHDATH.INFO

أفادت السلطات المحلية بإقليم تاونات، أن أحد المسنين الذي يعاني من مرضي السكري وارتفاع الضغط، توفي عشية اليوم السبت (17 فبراير)،  بعد إعاقة عملية نقله إلى المستشفى من قبل مجموعة من الأشخاص الذين تجمهروا من أجل عرقلة عملية إعادة تشجير المحيطات الغابوية بدوار أولاد بن كدار، جماعة الرتبة، دائرة غفساي.

وأشارت السلطات أن المتجمهرين عارضوا فكرة نقل الضحية إلى المستشفى رغم حضور سيارة الإسعاف، التي تمت محاصرتها مع المطالبة بإحضار طبيب إلى عين المكان. و واصل المتجمهرون التعنت في مطالبهم حين رفضوا نقله إلى المستشفى بعد حضور الطبيب ليفارق المسن الحياة بعين المكان.

وأشارت السلطات المحلية إلى أن هؤلاء الأشخاص أقدموا على التجمهر وعرقلة عملية إعادة تشجير المحيطات الغابوية التي باشرتها إحدى الشركات الموكول لها ذلك من طرف المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، وهي العملية التي عرفت حضور عناصر للدرك الملكي الذين انتقلوا بأمر من وكيل الملك لغرض معاينة انطلاق الأشغال واتخاد التدابير الجاري بها العمل.

وخلصت إلى أنه سيتم فتح بحث، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد ظروف وملابسات الحادث، وترتيب الإجراءات القانونية المناسبة في حق كل من ثبت تورطه في الحيلولة دون تقديم المساعدة لشخص في خطر وعرقلة تدخلات السلطات العمومية.