مجتمع

مأساة.. غرق أربعة نساء من عائلة واحدة بضواحي الناظور!

إدريس العولة الخميس 22 فبراير 2018
Hopital-Hassani-Nador
Hopital-Hassani-Nador

AHDATH.INFO

عاشت منطقة ولاد ستوت بضواحي زايو بإقليم الناظور زوال أمس الأربعاء ، على وقع حادث مؤلم أودى بحياة أربعة أشخاص كلهم نساء من عائلة واحدة، فيما نجا رب الأسرة ورضيعة بأعجوبة من موت محقق جراء وقوع سيارة كانت تقلهم وسط صهريج ماءي مخصص للسقي.

ويعود سيناريو الحادث وفق ما استقته جريدة "أحداث أنفو" من مصادر متنوعة، حين كانت أسرة تتكون من ستة أفراد تقوم بزيارة لضعية فلاحية تعود ملكيتها لقريبهم غير بعيد عن  بلدية زايو حوالي 40 كيلومتر شرق مدينة الناظور.

وفور الإنتهاء من الزيارة العائلية وفي الوقت الذي كان فيه  أفراد الأسرة يستعدون مغادرة الضيعة في اتجاه مقر سكناهم، حدث ما لم يكن في الحسبان، حينما زاغت السيارة التي كانت تقلهم عن مسارها و في غفلة عن السائق هوت داخل صهريج ماءي كبير مخصص للسقي.

الحادث أدى إلى مصرع أربعة أشخاص غرقا ويتعلق الأمر بإمرأة وثلاثة فتيات فيما نجا الساءق ورضيعة في شهرها السادس من الموت .

وفور علمها بالخبر هرعت مختلف المصالح المختصة لمكان الحادث قصد فتح تحقيق معمق في هذه الواقعة المؤلمة التي خلفت استياء عميقا لدى ساكنة المنطقة،  فيما تولت مصالح الوقاية المدنية مهمة نقل جثامين الضحايا نحو مستودع الأموات بالمستشفى الحسني بالناظور.

فيما أحيلت الرضيعة والسائق على المصالح الطبية لتلقي العلاجات الضرورية وخاصة أن رب الأسرة الذي كان يقود السيارة أصيب بصدمة قوية جراء ما حدث صعب من مأمورية المحققين أخذ أقواله لتحديد الأسباب الكامنة وراء هذا الحادث الأليم.

وفي السياق ذاته فقد شهد مستودع الأموات بالمستشفى الحسني بالناظور فور وصول جثامين الضحايا ، استنفارا أمنيا  و حضورا متميزا لمختلف المصالح المعنية في مقدمتهم الكاتب العام لعمالة الناظور وباشا المدينة وشخصيات أخرى.