مجتمع

أطنان حشيش البئر الجديد كانت معدة للتهريب عبر منفذ بحري نحو أوروبا

عبدالفتاح زغادي الجمعة 23 فبراير 2018
Capture d’écran 2018-02-23 à 09.02.57
Capture d’écran 2018-02-23 à 09.02.57

AHDATH.INFO

كشفت التحقيقات التي باشرتها فرقة خاصة من الدرك الملكي مع المعتقلين على خلفية إحباط محاولة تهريب حوالي 4 أطنان من مخدر الشيرا، أن الأمر يتعلق بشبكة دولية للتهريب و الاتجار الدولي في المخدرات.

و كان الموقوفان بصدد إفراغ حمولة الشاحنة المكونة من حوالي 146 قطعة كبيرة "كولية" تزن كل واحدة منها أزيد من 20 كلغ من "الحشيش"، في زورقين مطاطيين سريعين من نوع "زودياك" مجهزين بمحركين احتياطيين.

تم وضعهما داخل غابة، من أجل نقل الحمولة ذاتها ليلا عبر منفذ بحري أطلسي صوب سفينة كانت ترسو بعرض البحر لتهريب هذه الأطنان من الحشيش إلى الضفة الأخرى.

و بالإضافة إلى كمية المخدرات و الشاحنة التي كانت محملة بها و الزورقين السريعين، فقد حجزت عناصر الدرك الملكي سيارة رباعية الدفع خلال تدخلها لإحباط هذه العملية.

و جدير بالذكر أن عناصر الدرك الملكي لدى مركز البئر الجديد قد حجزت يوم الثلاثاء الماضي كمية ضخمة من مخدر الشيرا تقدر بحوالي 4 أطنان كانت معبأة داخل شاحنة بالطريق الساحلية الرابطة بين الجديدة و الدار البيضاء على مستوى دوار "الهياملة" الذي يبعد بحوالي 15 كلم عن مدينة البئر الجديد.

وتم اعتقال مشتبه بهما على خلفية هذه القضية إذ تمت إحالتهما يوم أمس الخميس على أنظار وكيل الملك لدى ابتدائية الجديدة في أعقاب استكمال التحقيقات القضائية معهما.