حدائق ماجوريل تحتفي بأعمال نورالدين أمير

الجمعة 23 فبراير 2018
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

يحتضن متحف «إيف سان لوران»  بمراكش، معرضا لمصمم الأزياء المغربي نور الدين أمير.

ويأتي المعرض الذي تنظمه مؤسسة حدائق ماجوريل بعاصمة النخيل، احتفاء بأعمال المصمم المغربي الذي لاقت أعماله الكثير  من الإشادة والانتشار داخل المغرب وخارجه.

وتندرج هذه المبادرة في إطار الأنشطة التي  تقوم بها مؤسسة حدائق ماجوريل من أجل النهوض والتعريف بالثقافة المغربية الأصيلة, علما بأن نورالدين أمير أول مصمم مغربي تستضيفه مؤسسة ماجوريل.

ويستلهم أمير أعماله من الموروث الثقافي المغربي الأصيل، مدمجا الصناعة التقليدية المغربية في مختلف إبداعاته الفنية، مما أكسبه أسلوبه الخاص والمتفرد.

وقال مليم العروسي، أستاذ علم الجمال والناقد الفني، إن أمير «ينتقي الصوف والرافية والحرير بعناية فائقة ويقوم بتطويعها قبل أن يحولها إلى إبداع فريد» مشيرا إلى أن المواد التي يستعمله يطغى عليها لون الحناء، لكنه يضفي عليهها بلمسته الإبداعية نوعا من الحنا.

كما سبق لأعمال نور الدين أمير، أن نالت  الكثير من الإشادة والتنويه خلال معرضه الذي أقامه بمعهد العالم العربي بباريس  في سنة 2014، فيما تلقى دعوة هذه السنة من طرف نقابة مصممي  الأزياء الراقية بفرنسا للمشاركة في استعراض لتصاميم الأزياء الراقية بتظاهرة «فاشيون فيك» التي ستنعقد ما بين 1 و5 من شهر يوليوز المقبل.

 

تعليقات الزوّار (0)