مجتمع

قافلة بوليف من أجل الحياة تنطلق من الرباط

حليمة عامر الجمعة 23 فبراير 2018
Capture d’écran 2018-02-23 à 14.58.26
Capture d’écran 2018-02-23 à 14.58.26

AHDATH.INFO

انسجاما مع الشعار الذي خلد الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية لهذه السنة، الذي يهدف إلى تقليص عدد الوفيات بالنصف، إنطلقت يومه الجمعة قافلة السلامة الطرقية من مدينة الرباط في أولى محطاتها.

وستجوب القافلة، مجموعة من الأقاليم في الفترة بين 23 إلى25 فبراير الجاري، سواء من أجل إعطاء الانطلاقة أو معاينة والتحسيس، أو تدشين المشاريع المرتبطة بالسلامة الطرقية.

وفي هذا السياق،  صرح محمد نجيب بوليف الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك المكلف بالنقل ورئيس القافلة، بعدما ذكر بالثالوث المسبب في الحوادث المتمثل في العنصر البشري والبنيات التحتية والحالة الميكانكية للعربات، إنه من "الجهود منصبة نحو تكثيف هذه الحملة التحسيسية، هو التربية والتعليم على السلامة الطرقية كمنطق للسلوك المجالي".

وأضاف الوزير، في هذا الصدد،  أن الرهان الأساسي من خلال هذه السياسة هو التركيز على الأجيال الصغار، من خلال نوع من الرسومات والتعليقات التي تقوم على توعيتهم بأهمية السلامة الطرقية للحفاظ على الحياة.

تجدر الإشارة إلى أن القافلة إنطلقت من العاصمة الرباط  في اتجاهها نحو مدينة المحمدية وستنتهي بمدينة المراكش يوم الأحد 23فبراير.