السياسة

أخنوش: هناك تيار عدمي ينشر الإحباط وسط المغاربة

أحداث أنفو السبت 24 فبراير 2018
_37I2660
_37I2660

AHDATH.INFO

صرح عزيز أخنوش، اليوم في المؤتمر الجهوي بأكادير، بأن هناك تيارا عدميا ينشر الإحباط وسط المغاربة، والحقيقة المرة أن الصحة و التعليم لم يعرفا أي إصلاح.

وكشف رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، بأن هناك ” تيار وجد فرصة للتوسع بعدما استغل فقدان المغاربة للثقة في المؤسسات الحزبية” مضيفا بأنه ”تيار العدمية”.

وشدد “أخنوش” بأكادير في المحطة الختامية الأخيرة للمؤتمرات الجهوية للتجمع الوطني للأحرار، بأن هذا التيار ” ينفر المغاربة من السياسة،حيث هناك من يعاني من أزمة قيم و استغل بشكل غير مقبول توترات اجتماعية طالبت بمطالب مشروعة".

واعتبر الأمين العام لحزب الحمامة بأن هذا هو السر الذي دفعهم للتحرك و تجديد الخطاب و التفاعل مع التوجيهات الملكية التي دعت كل القوى الحية إلى طرح النقاش حول النموذج التنموي الوطني الجديد”.

وشدد أخنوش في كلمته على "أن لغة الحقيقة هي أن البطالة ارتفعت بسبب تراجع استثمار القطاع الخاص و تدهور القطاعات الإجتماعية كالصحة و التعليم و التي لم تعرف إصلاحاً حقيقياً و هذه هي الصراحة”.

وخلص أخنوش في كلمته إلى أنه “حان الوقت لإعلان مسار جديد و رؤية و عرض سياسي اخترنا له إسم “مسار الثقة” الذي نال مصادقة المجلس الوطني وجاء نتيجة مقاربة تشاركية ونقاش موسع و دراسة ميدانية عميقة”.