اقتصاد

منتوجات المغرب تستقطب اهتمام زوار المعرض الدولي للفلاحة بباريس

باريس: رشيد قبول السبت 24 فبراير 2018
Unknown-18
Unknown-18

 

AHDATH.INFO

وسط إقبال جماهيري كثيف انطلقت اليوم السبت، 24 فبراير الجاري، فعاليات المعرض الدولي للفلاحة الذي تحتضنه العاصمة الفرنسية باريس، والذي أشرف الرئيس الفرنسي على افتتاح هذا الملتقى الضخم الذي يجمع عددا من الدول والآلاف من العارضين.

المغرب الذي يبصم على سادس مشاركة له في هذا المعرض الدولي للفلاحة، عبر المساهمة الوطنية المتميزة التي تشرف عليها «وكالة التنمية الفلاحية».

فللمرة السادسة، على التوالي، تنظم وكالة التنمية الفلاحية المشاركة المغربية في النسخة الخامسة والخمسين من المعرض الدولي للفلاحة بباريس التي تمتد فعالياتها ما بين 24 و 4 مارس القادم.

وحسب ما صرح به «المهدي الريفي» المدير العام لوكالة التنمية الفلاحية لموقع «أحداث أنفو»، فإن المشاركة المغربية: «تندرج في إطار الاستراتيجية الطموحة لتنمية المنتوجات المجالية المغربية، التي تدخل في إطار مخطط المغرب الأخضر الذي أولى اهتماما خاصا للفلاحين الصغار وخصوصا منتجي المنتوجات المجالية»، كما أن مشاركة المغرب تتغير «فتح الآفاق الواسعة التي تتيحها الأسواق الأوربية أمام المنتوجات المجالية».

وعن الاستفادة التي تمكن العارضون من مراكمتها خلال المشاركات الخمس السابقة، أكد الريفي المدير العام لوكالة التنمية الفلاحية أن المغاربة «تمكنوا عبر الاحتكاك والتقارب مع عارض دوائر، سواء بالمعرض الدولي للفلاحة، أو الأسبوع الأخضر الذي تحتضن فعالياته مدينة برلين الألمانية، من تطوير عرض وتسويق منتوجاتهم، حيث يظهر هذا التطور واضحا على طريقة التلفيف والتعليب والجمع، في أفق تحقيق عرض ناجح للمنتوجات المجالية يجذب الزبائن ويطور هذا النوع مِن المعروضات التي تختص بكثير منها الفلاحة المغربية».

يذكر أن هذه التظاهرة تعرف مشاركة 30 عارضا من المغرب، يتحدرون من 11 جهة مغربية، يقدمون لأزيد من 700 ألف زائر، طيلة 9 أيام، المئات من المنتوجات المجالية ذات القيمة التسويقية العالية، خصوصا المنتوجات الحاملة للبيان الجغرافي المحمي، وكذا تسمية المنشأ المحمية، كما أكد ل «أحداث أنفو» مدير وكالة تنمية الفلاحة.

وحسب المسؤول المغرب ذاته »لن تنحصر مهمة وكالة التنمية الفلاحية فقط في تعزيز التموقع التجاري للمنتوجات المجالية على الصعيد الدولي، بل تعتبر المشاركة المغربية في المعرض الدولي للفلاحة بباريس فرصة مهمة لأجل التنقيب عن شراكات جديدة مع مستوردي المنتوجات المجالية».

ولهذا الغرض،،قامت وكالة التنمية الفلاحية بعدة أنشطة تكوينية لفائدة العارضين المشاركين في هذه التظاهرة، بغية تحضير أفضل للمنتوجات المجالية المعروضة وملاءمتها لمتطلبات السوق الفرنسية.