اقتصاد

"التجاري وفابنك" تطلق النسخة الموريتانية لنادي إفريقيا-التنمية

أحمد بلحميدي الاحد 25 فبراير 2018
PHO
PHO

AHDATH.INFO

أطلقت مجموعة "التجاري وفا بنك" و "التجاري بنك موريتانيا" يوم الثلاثاء الماضي ،بالعاصمة الموريتانية نواكشوط,النسخة المغربية لنادي إفريقيا-التنمية.

وقال المدير العام للتجاري بنك موريتانيا، عثمان بودهيمي بالمناسبة إن هذه المبادرة, تهدف إلى مواكبة الاقتصادي الموريتاني لتجسيد مشاريعه الاستثمارية في موريتانيا وإفريقيا,مشيرا  إلى أوجه التقدم الملموس الذي أحرزته البلاد في المجال الاقتصادي والحكامة والتي حققت قفزة بـ26 مرتبة في ترتيب ممارسة الأعمال في ظرف ثلاث سنوات.

من جانبها، أبرزت منى قادري، مديرة نادي إفريقيا للتنمية لمجموعة التجاري وفا بنك، بعد أن قدمت الخدمات ومنصة النادي، أن هذا الفرع التاسع يأتي ليعزز نظام مواكبة الفاعلين الاقتصاديين في القارة .

واستعرض وزير الاقتصاد والمالية الموريتاني،  المختار ولد اجاي، فرص الاستثمار في موريتانيا، في قطاعات الطاقة، وخاصة الموارد المنجمية والصيد والثروة الحيوانية والفلاحة والسياحة والصناعة.

وفي هذا الإطار ساق الوزير مثال الفلاحة قائلا  إن " وريتانيا تتوفر على 135 ألف هكتار من الأراضي القابلة للري، لا تستغل منها سوى 10 في المائة".

كما أبرز المسؤول الموريتاني بأن برنامج الاستثمار العام لتجهيز البلاد في مجال إنتاج الطاقة، الذي تضاعف 10 مرات في ظرف 7 سنوات، وبناء الشبكة الكهربائية، والبنى التحتية للموانئ والمطارات.

وشارك نحو 200 من رؤساء الشركات من موريتانيا والكوت ديفوار وكوريا الجنوبية والصين والمغرب وفرنسا، في هذه التظاهرة التي شهدت تقديم محاضرة حول "فرص الاستثمار في موريتانيا" مكنت من إبراز خطة التنمية الإستراتيجية للفترة ما بين 2016 و2030، المسماة بـ"إستراتيجية النمو المتسارع و الرفاه المشترك".

وتجدر الإشارة إلى أن نادي إفريقيا للتنمية يتوفر أيضا على فروع محلية في الكاميرون والكونغو وكوت ديفوار والغابون ومالي والمغرب والسنغال وتونس تدعمها بنوك المجموعة.