السياسة

المندوب العام للسجون يجري حملة تنقيلات واسعة

مجيد حشادي الاحد 25 فبراير 2018
almaghribtoday-المندوب-العام-لإدارة-السجون-وإعادة-الإدماج-محمد-صالح-التامك
almaghribtoday-المندوب-العام-لإدارة-السجون-وإعادة-الإدماج-محمد-صالح-التامك

AHDATH.INFO

قرر المندوب العام للسجون، تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، من خلال الإقدام على عمليات إقالة وتنقيل لعدد من المسؤولين، المتهمين بالقيام بمخالفات مهنية.

وهكذا أعفى التامك، مدير سجن تيفلت، الذي لم يمض على تعيينه في منصبه سوى شهر واحد، وتم نقله إلى سجن العرجات، ليحل محله مدير سجن العواد بالقنيطرة.

كما تم إعفاء مدير سجن الروماني 2، والذي عوضه مدير سجن خنيفرة، وكذا مدير سجن سيدي موسى بالجديدة.

وكان المندوب العام للسجون، قد أوفد قبل أسبوع، كبير مفتشي المندوبية، الطيبي العسير، في مهمة سرية من يومين إلى سجن الجديدة، والتي كان من نتائجها، إعفاء كل من رئيس المعقل ونائبه والمشرفة الاحتماعية.

وبتزامن مع هذه الإعفاءات، أجرت المندوبية، عملية تنقيل، عرفت تنقيل مدير سجن واد زم، إلى سجن خنيفرة، كما تم نقل مدير سجن بن جرير إلى سجن قلعة السراغنة.

كما تم نقل رئيس معقل سجن بنسليمان، إلى سجن المحمدية، وتم استقدام رئيس معقل جديد لسجن واد زم.

وكانت فرقة من التدخل السريع، قد قامت بعملية مداهمة مفاجئة،  لسجن عين السبع، قامت على إثرها بتفتيش عدة أحياء، وأخضعت عددا من النزلاء والزنازن للتفتيش الذاتي، تم على إثره ضبط عدة ممنوعات، تم بشأنها تحرير مذكرات، رفعت للمندوب العام، من أجل اتخاذ اللازم.

كما قامت فرقة أخرى من مندوبية مراكش، بزيارة لمفاجئة لسجن مول البركي، وقامت بإخضاع الزنازن والنزلاء للتفتيش، لكنها لم تسجل أية مخالفات، نظرا لاعتماد مديرها على تعليمات المندوبية، بخصوص تكثيف عمليات المراقبة بشكل يومي.