مجتمع

"جميعا من أجل شتاء دافئ" شعار قافلة إنسانية بسطات

حسن حليم الأربعاء 07 مارس 2018
CaMMMMMMMMMMMMMMJMMMM333pture
CaMMMMMMMMMMMMMMJMMMM333pture

AHDATH.INFO

تحت شعار "جميعا  من أجل  شتاء دافئ "قامت  الجمعية  المغربية  للمواطنة و الأعمال الإجتماعية  و بتنسيق مع مجموعة مدارس بوكركوح ، التابعة للمديرية الإقليمية للتربية والتكوين بسطات بتنظيم أول  قافلة إنسانية  تربوية  لفائدة  تلاميذ  فرعية  عين حداد.

حيث عرف هذا  النشاط عملية توزيع مجموعة من الملابس  من (معاطف،أحذية، سراويل، قبعات... ) بمختلف  الأعمار ، و كذلك  أدوات  مدرسية  (كتب ، قصص،أقلام ،ملونات،أوراق  الرسم، دفاتر )و مواد التنظيف،   صباغة  جدارية ، وتعليق ملصقات حائطية ،أغطية  طاولات،حيث   استفاد  من  هذه القافلة  أزيد  من 100  تلميذ  وتلميذة ،كما تخلل هذا النشاط فقرات ترفيهية  للأطفال  من تأطير البهلوان  و استمتع المتعلمون بفقرات  موسيقية  تنشيطية  ساهم فيها جميع أعضاء الجمعية  و الأطر التربوية  و تلاميذ  المؤسسة. كما نظم حفل  شاي وحلويات  على شرف الأطفال   و الضيوف الحاضرين.

 

وتجدر الإشارة إلى أن هذه  المبادرة هي الأولى  من نوعها للجمعية  حيت  كان الهدف الرئيسي  من هذا  النشاط كما تقول لمياء عضوة الجمعية  هو إدخال  البسمة و الفرحة على قلوب  الأطفال  المتواجدين  بهذه  المؤسسة  وكذا  تنمية  روح  التضامن و روح المواطنة  لدى التلاميذ  وتزيين  المؤسسة  برسومات  تتماشى  مع الفضاء المدرسي لتضفي  عليه جمالا  و رونقا  سيساعد التلاميذ  على فتح أفق  التعليم  و التعلم  لدى رواد  المدرسة من تلاميذ  ومدرسين. "لا يفوتني بهذه المناسبة أن أتوجه باسم الجمعية  بتقديم  جزيل الشكر  والتقدير  و الامتنان  إلى كل الأطر التربوية و الطاقم الإداري  للمؤسسة  و على رأسهم  مديرها  على حسن و كرم الضيافة التي خصت  بها الجمعية كما تتقدم الجمعية بشكر عام إلى  كل من ساهم  من قريب  أو بعيد  في دعم و إنجاح فعاليات  هذه القافلة  من أهل  الخير  و الإحسان.